السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

التعليم تحدد عدد مرات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

 رضا حجازى وزير التربية والتعليم

رضا حجازى وزير التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد مرات التقدم لامتحان شهادة إتمام الثانوية العامة، أربعة أعوام (طبقا للقانون رقم 20 لسنة 2012)، وبالنسبة للطلاب المنتظمين، لهم الحق في التقدم للامتحان عامين من داخل المدرسة كطلاب منتظمين وعامين.

أما من خارج المدرسة كطلاب منازل بالنسبة لطلاب المنازل، أكدت وزارة التعليم، أن  لهم الحق في التقدم للامتحان أربعة أعوام، كما لا يحق للطالب الراسب التقدم لأداء الامتحان إلا فيما رسب فيه أو تغيب عنه فقط.


وأوضحت الوزارة، أنه يسمح للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023  / 2024 ، بأداء الامتحان في جميع المواد المقررة عليه بشعبتيها ( العلمية - الأدبية ).

ويحتسب للطالب الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان لتلك المواد الطالب الذي رسب أو تغيب في أكثر من مادتين يعتبر راسباً ولا يسمح له بأداء امتحان هذه المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي، إذا لم يستنفذ عدد مرات التقدم المسموح بها قانوناً لأداء الامتحان، وذلك في المواد التي رسب فيها أو تغيب عنها فقط وتحتسب له الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها سلفاً .

وبالنسبة لامتحان الدور الثاني، يدخلها الطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر ( سواء من داخل أو خارج المجموع ) له الحق في أداء امتحان الدور الثاني ولا يحتسب له أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد امتحانات الثانوية العامة، يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل، أما امتحانات الدور الثاني تعقد اعتبارا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس القادم. 
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search