الأحد، 07 يوليو 2024

04:23 ص

"التعليم" تحدد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة أنه يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسماً قدره 200 جنيه مصري، مقابل خامات و مستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10عشرة جنيهات مصري رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو المرة الثانية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن يسدد الطالب المتقدم للامتحان 210 جنيه مصري، رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة ( تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 163 لسنة 2023)، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب والتعليمات الصادرة من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية. 

موعد امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي للدور الأول، على أن تبدأ من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الدور الثاني تعقد اعتبارا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.
 

طريقة الأسئلة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة؛ حيث تكون امتحانات الثانوية العامة 2024 وفق ضوابط العام الماضي، وهي عبارة عن عبارة عن أسئلة موضوعية واختيار من متعدد، وأسئلة مقالية أيضًا، مع تطبيق البابل شيت، مؤكدة أن التصحيح سيكون إلكترونيًا.
 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2024، في المدارس بلجان مؤمنة بنظام الأسئلة المفتوحة التي تقيس الفهم ونواتج التعلم الحقيقة وليست بالضرورة أن تكون الأسئلة من المنهج نصًا.

كما تكون الأسئلة من المنهج الدراسى بأكمله من بداية العام الدراسى وحتى انتهاء المنهج الدراسى؛ وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 وفق امتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية وتعقد اختبارات الثانوية العامة دور أول في يونيو ودور ثان يتم تحديد موعده.

search