الأحد، 06 أكتوبر 2024

04:37 م

رئيس مجلس النواب: لا نصطاد الأخطاء للحكومة.. وهذه مطالبنا

المستشار حنفي جبالي

المستشار حنفي جبالي

جاسم حسن

A A

أعرب رئيس مجلس النواب حنفي جبالي، عن تقديره لتجديد الثقة في حكومة مصطفى مدبولي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بالتعديلات الأخيرة التي أجرتها الحكومة في المجالين الاقتصادي والسياسي.

وأكد جبالي في لقاء خاص مع قناة "إكسترا نيوز"، أن مجلس النواب يثمن دور الحوار الوطني في استيعاب مختلف فئات الشعب المصري، وأشار إلى تكليف الرئيس السيسي بعرض توصيات الحوار على البرلمان.

مطالب البرلمان للحكومة

وطالب جبالي الحكومة بتنفيذ التكليفات الواردة في بيان مدبولي أمام البرلمان، والتي تركز على تحقيق برامج أداء واضحة تلبي طموحات الشعب المصري وتتماشى مع توجيهات القيادة السياسية.

وفيما يتعلق بالدور الجديد لوزارة الشئون النيابية في التواصل السياسي، أكد رئيس مجلس النواب أن المجلس ينتظر توضيحًا من الحكومة حول محاور وأبعاد هذا الدور، مؤكدًا على التعاون المستمر بين المجلس والحكومة في إطار دوره الرقابي والتشريعي.

لا نصطاد الأخطاء

وأضاف جبالي، "نحن دائما متعاونون مع جهات الدولة، وكما قلت سابقا، نحن ليس مجلس اصطياد أخطاء وإنما إلقاء الضوء على أداء الحكومة، لأننا ممثلون للشعب".

وتابع رئيس مجلس النواب: "الشعب يريد أن يرى أداء الحكومة على أرض الواقع تلبي الطموحات والمقررات الموضحة والتكليفات الواردة للحكومة من رئاسة الجمهورية".

وأكد جبالي، أهمية السياسة الخارجية المصرية ودور مجلس النواب في دعمها، مشيرًا إلى أن الأمن القومي يعتبر فرض عين على أعضاء المجلس.

وأشار إلى الجلسة الخاصة التي عقدها المجلس لمناصرة غزة، مؤكدًا أن المجلس نجح في توصيل وجهة النظر المصرية بوضوح إلى البرلمانات العالمية.

search