الأحد، 07 يوليو 2024

03:07 ص

لطلاب الثانوية العامة ..أخر موعد للتحويل بين الشعبتين

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عنآخر موعد للتحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس، يوم الخميس الموافق 22 فبراير المقبل، مؤكدة أنه لا يسمح للطلاب التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية والعكس، طالما أدى فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، فى بيان صحفى أنه لايجوز أيضا للطلاب الذين تغيبوا عن أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحانهم إجراء نفس التحويل بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أى من مادتي الأحياء والجيولوجيا.

وأكدت الوزارة ، أنه لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوى بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية، التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي، ولا يسمح لأى طالب بأداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي للدور الأول، على أن تبدأ من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الدور الثاني تعقد اعتبارا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة؛ حيث تكون امتحانات الثانوية العامة 2024 وفق ضوابط العام الماضي، وهي عبارة عن عبارة عن أسئلة موضوعية واختيار من متعدد، وأسئلة مقالية أيضًا، مع تطبيق البابل شيت، مؤكدة أن التصحيح سيكون إلكترونيًا.
 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2024، في المدارس بلجان مؤمنة بنظام الأسئلة المفتوحة التي تقيس الفهم ونواتج التعلم الحقيقة وليست بالضرورة أن تكون الأسئلة من المنهج نصًا.

وأشارت الوزارة الى أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى بأكمله من بداية العام الدراسى وحتى انتهاء المنهج الدراسى؛ وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 وفق امتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية وتعقد اختبارات الثانوية العامة دور أول في يونيو ودور ثان يتم تحديد موعده.

search