الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:49 م

فخري الفقي: الشعب علي صفيح ساخن.. وعلى الحكومة تخفيف الأعباء

فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

نيفين عبد الغني

A A

علق رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، فخري الفقي، علي بيان الحكومة أمام مجلس النواب اليوم، قائلًا "اليوم هو يوم مهم في تاريخ مصر بوجود رئيس الوزراء والوزراء ونوابهم".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر، والذي يذاع علي فضائية "النهار"،  أن أهم أولويات الحكومة هي الاستقرار والأمن القومي وسياسة مصر الخارجية ومحاربة الارهاب والتواصل مع شركاء التنمية.

برنامج الحكومة

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن أهمية بناء الإنسان المصري وتنمية رأس المال البشري، بالإضافة إلى المزيد من الاهتمام بالتعليم والصحة، مؤكدًا أن الحد الأدني الذي أقره الدستور هو 10% من إجمالي الناتج المحلي ينفق علي الصحة والتعليم ولكن نتمني أن نصل للمستويات العالمية. 

الشعب على صفيح ساخن

وتابع أن الملف الاقتصادي على رأس الأولويات بالنسبة للحكومة الجديدية ،والعمل على محاربة الغلاء وخفض معدلات التضخم  وأن تحاول الحكومة والبنك المركزي تسريع خفض معدلات التضخم خلال هذا العام.

وأكد أن الشعب المصري علي صفيح ساخن، لذا علي الحكومة العمل في البداية على تخفيف الأعباء المعيشية من على المواطن من خلال زيادة الدخل والعمل على ملفات السلع التموينية وتعزيز معدلات الإنتاج والنمو.

search