الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 ص

ثورة نساء.. السبكي يتوقع تكرار "نجاح كباريه" في "ليلة العيد"

بوسترات فيلم "ليلة العيد"

بوسترات فيلم "ليلة العيد"

نورهان طلعت

A A

توقع المنتج المنتج أحمد السبكي، تكرار أخر أعماله “ليله العيد”، لنجاح فيلميه “كباريه” إنتاج 2008 و"الفرح" من إنتاج 2009، مؤكدا أن الرقابة لم تعترض على أي من مشاهده، وينتظر ردود أفعال الجمهور تجاه القضايا الحساسة المطروحة من خلاله.

وقررت الشركة المُنتجة لفيلم "ليلة العيد" عرضه 25 يناير الجاري، بعد ثلاث سنوات من انتهاء تصويره، وتأجيل عرضه أكثر من مرة. 

يتناول فيلم "ليلة العيد-ثورة النساء" قضايا مهمة وشائكة تواجهها النساء، مثل الختان والضرب والتحرش، ويواجهنها بطلات العمل بمحاولات التمرد والهروب من واقع فرضه عليهن أزواجهن في جزيرة تعشن بها.

قضايا شائكة

علمت “تليجراف مصر” أن حبكة الفيلم تنصر النساء على الرجال من خلال رصد قضية ومشكلة كل من بطلاته، فتعاني إحداهن من إصرار زوجها على ختان ابنته، وتواجه آخرى رفض والدها مُمارستها الرياضة، فيما يستغل آخر يعاني من إعاقة حركية، زوجته في الإنفاق عليه، من خلال إجبارها على أعمال غير أخلاقية. 

الفنانتان يسرا وريهام عبد الغفور من الشخصيات الرئيسية والمحورية في الفيلم، الأولى “قائد نساء الجزيرة”، وتواجه استغلال زوجها، والثانية محور قضية مهمة ومؤثرة في الأحداث، إذ تكون تحت رحمة رجل قاس يقهرها بحلاقة شعرها كاملا بسبب رفضه ذهابها إلى مُصفف الشعر في ليلة العيد.

رحلة الهروب

يرصد الفيلم رحلة هروب بطلاته تقودهن يسرا، والتي تقنعهن بضرورة التمرد على الرجال والهرب من الواقع الظالم، وقنع فعلا ريهام عبد الغفور وهنادي مهنا ونجلاء بدر وعبير صبري، ويتبعهن بقية نساء الجزيرة.

 “في ليلة العيد” تهربن نساء الجزيرة من خلال مركب ولا يستطع الرجال اللحاق بهن، وتتخلصن من واقعهن الأليم.

عن القضايا المهمة التي يناقشها الفيلم، يقول المُنتج أحمد السبكي إلى "تليجراف مصر": "أعلم أن الفيلم يناقش قضايا حساسة وشائكة، لكن هذا ما يحتاجه المُجتمع الوقت الحالي، مُناقشة موضوعات مامة في حياتنا، بدلاً من التطرق لقصص سطحية مثل عدد كبير من الأفلام التي تطرح".

أضاف: "في الفيلم أردت إنصاف المرأة في مواجهة الرجل، فالقضايا التي يتم مُناقشتها حقيقية وهامة، وفكرنا في عمل يفيد المُجتمع ويلقي الضوء على ما تعانيه كل سيدة تشبه حياتها النساء بطلاته".

السبكي أرجع تأخير طرح الفيلم قرابة الثلاث سنوات مُنذ انتهاء تصويره إلى مناسبة موعد طرحه في 25 يناير مع موعد إجازة مُنتصف العام، حتى يستطع الجمهور مُشاهدته.

 الفيلم بطولة يسرا وريهام عبد الغفور وعبير صبري وهنادي مهنا وسيد رجب وأحمد خالد صالح، وتأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

search