الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:23 ص

منافسو صلاح على نجومية الكان.. حصاد نصف موسم

صلاح و ماني و محرز

صلاح و ماني و محرز

أحمد عصام

A A

تقترب منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية من انطلاقها، حيث تبدأ البطولة في الثالث عشر من الشهر الجاري حتى منتصف شهر فبراير المقبل في كوت ديفوار.

ويدخل منتخب مصر بكامل طموحاته من أجل استعادة اللقب الغائب منذ 14 عاما عن خزائن الفراعنة، حيث كانت المرة الأخيرة التي فاز مصر بلقب كأس الأمم في 2010.

يستعرض "تليجراف مصر" أبرز اللاعبين الذين سينافسون محمد صلاح على نجم بطولة أمم أفريقيا 2023.

سباستيان هالير

سباستيان هالير

يعد المهاجم الايفواري سباستيان هالير، أبرز اللاعبين المتوقع تألقهم، خصوصا وأن البطولة تقام على أرض منتخب بلاده ووسط جماهيره، حيث يعد اللاعب الأفضل في منتخب الأفيال وهدافهم في السنوات الأخيرة، ولعب هالير هذا الموسم 11 مباراة مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني، وسجل 4 أهداف.

أوسيمين 


فيكتور أوسيمين

يهدد النيجيري فيكتور أوسيمين، كل المنافسين في البطولة، خصوصا بعد تألقه مع نابولي في الموسم الماضي، وافتقده منتخب نيجيريا في كان 2021 مما أثر على مشوار الفريق، حيث لعب أوسمين هذا الموسم مع نابولي في الدوري الإيطالي 13 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، ويعد فيكتور هو الأعلى في القيمة التسويقية بالبطولة بمبلغ 120 مليون يورو.

محمد قدوس

 محمد قدوس

لاعب الوسط الغاني محمد قدوس، من نجوم الدوري الإنجليزي منذ انتقاله لنادي وست هام يونايتد، ويعتمد منتخب غانا على قدوس بشكل كبير مثلما شاهدناه في المونديال الأخير، ولعب مع الفريق اللندني هذا الموسم 16 مباراة بالبريميرليج، سجل 6 أهداف وصنع هدفا وحيدا، ويتواجد منتخب غانا مع منتخبنا الوطني بالمجموعة الثانية.

فينست أبوبكر 

 فينسينت أبوبكر

المهاجم الكاميرون فينسينت أبو بكر، هو هداف النسخة الماضية من كأس الأمم الأفريقية برصيد 8 أهداف، ويعتمد منتخب الكاميرون على فينسينت في الخط الهجومي بشكل كبير، حيث أنه مهاجم المنتخب منذ سنوات، وقاد منتخب بلاده لنصف النهائي في النسخة الماضية، كما ظهر بشكل لافت في مونديال قطر 2022، ولعب مع بيشكتاش هذا الموسم 12 مباراة وسجل 4 أهداف.

رياض محرز 

 رياض محرز

يدخل منتخب الجزائر بقيادة رياض محرز هذه النسخة من البطولة بطموحات مختلفة بعد خيبة الأمل في النسخة الماضية، وأيضا عدم الوصول لمونديال قطر 2022، ويسعى محرز لاعب الأهلي السعودي إلى قيادة منتخب بلاده لتحقيق اللقب للمرة الثانية خلال 3 نسخ. 

ويحضر رياض محرز دائما في المقارنات مع صلاح، حيث كان لاعبا لنادي مانشستر سيتي، المنافس الأول للريدز في إنجلترا، قبل رحيله للدوري السعودي، حيث شارك به في 19 مباراة هذا الموسم، وسجل 8 أهداف، وصنع 7 أهداف.

ساديو ماني

 ساديو ماني

صديق محمد صلاح السابق في ليفربول، الذي توج باللقب في نسخته الأخيرة على حساب منتخبنا الوطني، يعد منتخب السنغال حاليا من أقوى منتخبات القارة بمجموعة رائعة من اللاعبين، وعلى رأسهم ساديو ماني، حيث شارك مع النصر السعودي هذا الموسم في 18 مباراة بالدوري، سجل خلالها 8 أهداف، ويريد ماني المحافظة على لقب “الكان”.

يوسف النصيري

 يوسف النصيري

يعد يوسف النصيري مهاجم منتخب المغرب وإشبيلية الإسباني، أحد أفضل مهاجمي القارة خلال الفترة الحالية، حيث قاد منتخب بلاده للحصول على المركز الرابع في مونديال قطر الأخير، بتسجيله أهدافا حاسمة طوال البطولة، خصوصا هدفه ضد البرتغال في الدور ربع النهائي، والذي كان نقطة فاصلة في مسيرة كريستيانو رونالدو، ولعب النصيري مع فريقه في الليجا هذا الموسم 17 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف.
 

منتخب مصر


وضم المدرب البرتغالي روي فيتوريا، 27 لاعبا في قائمته لخوض البطولة، وجاءوا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى 
الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر ابراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى 
الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين - محمود حمادة
الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا .

search