الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:58 ص

قبل معركة بطاقة نهائي يورو 2024.. تاريخ مواجهات إسبانيا وفرنسا

اسبانيا

اسبانيا

أحمد هيبة

A A

يصطدم المنتخب الإسباني بنظيره الفرنسي على ملعب أليانز أرينا، اليوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، بحثا عن مقعد في المباراة النهائية التي ستقام يوم 14 من الشهر الحالي ببرلين.

تاريخ مواجهات إسبانيا وفرنسا

ويتفوق المنتخب الإسباني على نظيره الفرنسي، في المواجهات الرسمية بين المنتخبين، حيث فاز منتخب "لاروخا" في إجمالي 16 مباراة من 36 مواجهة تاريخية بين الفريقين.

خاضوا 36 مباراة، انتهت 7 مباريات بالتعادل، وفازت فرنسا في 13 مباراة، بينما فازت إسبانيا في 16 مباراة.

وسجلت فرنسا 39 هدفا، بينما سجلت إسبانيا 64 هدفا.

وحتى الآن يعد المنتخب الإسباني هو المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز في كل مبارياته بالبطولة، حيث استهل مبارياته في دور المجموعات بالفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، ثم تغلب على المنتخب الإيطالي حامل اللقب بهدف نظيف، ثم اختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز على ألبانيا بهدف نظيف ليحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات.

وفي دور الـ16 تغلب المنتخب الإسباني على نظيره منتخب جورجيا بنتيجة 1/4، ليصطدم في دور الثمانية بمنتخب ألمانيا، في مباراة وصفها الكثيرون بأنها نهائي مبكر للبطولة، وتمكن المنتخب الإسباني من الفوز بهذا اللقاء بهدف قاتل سجله ميكيل ميرينو في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة التي انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1.

موعد مباراة إسبانيا وفرنسا

ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت  القاهرة، على ملعب “أليانز أرينا” في دولة ألمانيا.

search