الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

استراتيجية جديدة لوزارة التموين ترفع شعار "المواطن أولًا"

"التموين" ترفع شعار "المواطن أولا"

"التموين" ترفع شعار "المواطن أولا"

جهاد سداح

A A

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الدخلية، إن الوزارة تعتزم اعتماد استراتجية جديدة خلال الفترة المقبلة، والتي تشمل عددًا من المحاور، أبرزها الحد السريع من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق والتحكم فيها، واستدامة دعم السلع الأساسية، وتوفير مصادر لتمويله وزيادته.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر  اسمه، أنه في ظل التحديات العالمية الراهنة، فإن الوزارة تؤكد استمرار تقديم الدعم للمواطنين المستحقين، بالإضافة لفتح أبواب جديدة ومد جسور الثقة مع التجار، لأنهم الوسيط والأقرب للتعامل مع المواطنين، حيث تحرص الوزارة على تهيئة الأجواء وتوفير المناخ لضبط الأسعار بالأسواق، مع إمكانية توفير كافة السلع بكميات من خلال التجار.

ومن استراتجيتها أيضًا، مواجهة الاحتكار وحل أزمة السكر نهائيًا والعمل على زيادة مخصصات دعم السلع التموينية، فقد تم رفع دعم السلع التموينية وتوفير احتياجات المواطنين من الخبز لما يقرب من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميًا لـ72 مليون مواطن مستفيد.

الفئات المستحقة للدعم

كما تشمل الاستراتيجية الجديدة، عددًا من القرارات بشأن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، فقد تم استخراج 568.911 بطاقة تموينية مستجدة لمحدودي الدخل، وأصحاب المعاش المنخفض، والأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامجى “تكافل وكرامة”، والعمالة غير المنتظمة، والأرامل، والمطلقات.

وتواصل وزارة التموين، اليوم، صرف مقررات يوليو، للمستفيدين على البطاقات التموينية، بالأسعار السابقة دون زيادة، السكر التمويني بسعر 12.60 جنيهًا، والزيت بسعر 30 جنيهًا.

وتجاوزت نسبة الصرف 50% لليوم التاسع علة التوالي، عبر 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية.

وتعمل المنافذ التموينية المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 40 ألف منفذ، منذ التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً، لاستكمال صرف سلع المقررات إلى المستفيدين على البطاقات التموينة.

search