الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:01 ص

صعود عالمي يرفع أسعار الذهب في مصر

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر، تزامنًا مع صعود الأوقية في البورصة العالمية، وسط المؤشرات الاقتصادية الأخيرة التي تشير إلى تباطؤ معدل التضخم وانكماش الاقتصاد الأمريكي.

وقال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، المهندس سعيد إمبابي، إن أسعار الذهب زادت بقيمة 10 جنيهات في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليبلغ عيار 21 نحو 3210 جنيهات للجرام، وارتفعت الأوقية بقيمة 8 دولارات، لتسجل 2364 دولارًا.

وأضاف إمبابي، أن الجرام من عيار 24 سجل 3669 جنيهًا، وعيار 18 بلغ 2751 جنيهًا، في حين وصل الجرام عيار 14 نحو 2140 جنيهًا، ووصل الجنيه الذهب إلى 25680 جنيهًا.

ولفت إمبابي، إلى أن أسعار الذهب فقدت نحو 30 جنيهًا خلال تعاملات أمس، على خلفية انخفاض الأسعار في البورصة العالمية، وسط استقرار نسبي لسعر صرف الدولار في السوق المحلي.

ورغم تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة وارتفاع البطالة إلى أعلى مستوى لها منذ عامين ونصف بنسبة 4.1%، ما يشير إلى ضعف سوق العمل الأمريكي، إلا أن أسعار الذهب شهدت تراجعًا، وهذا الانفصال بين حركة أسعار الذهب والخلفية الاقتصادية الحالية يعد محيرًا، حيث عادةً ما تدعم علامات الانكماش الاقتصادي وتباطؤ التضخم أسعار الذهب. 

ومن بين التفسيرات المحتملة لهذا الانخفاض عمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين، للاستفادة من مكاسب المعدن الأصفر الأخيرة.

وتتجه أنظار الأسواق هذا الأسبوع إلى الشهادة نصف السنوية لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمام الكونجرس، إضاقة إلى تعليقات مجموعة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية.

ومن المقرر أن يصدر مكتب إحصاءات العمل تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو يوم الخميس، يليه مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

search