الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:46 م

"بداية أسطورتين".. صورة نادرة لميسي ولامين جمال قبل 17 عاما

صورة ميسي مع لامين جمال وهو يساعده على الاستحمام

صورة ميسي مع لامين جمال وهو يساعده على الاستحمام

خاطر عبادة

A A

عندما التقط خوان مونفورت، مصور وكالة أسوشيتد برس، صورًا لليونيل ميسي مع الطفل الرضيع لامين جمال، في حفل خيري منذ حوالي 17 عامًا، كان يعلم أن الشاب ذو الشعر الطويل سيحقق نجاحًا كبيرًا في كرة القدم، لكن لم يكن ليتخيل أن الصبي الصغير سيحقق نجاحًا مماثلًا.

وأصبح الطفل الرضيع، في الصورة التي انتشرت على نطاق واسع، أسطورة جديدة واعدة، حيث أظهر في السادسة عشرة من عمره موهبة فريدة لدرجة أنه يُقارن بالفعل بالعظماء مثل ميسي، وهو أصغر لاعب لعب لإسبانيا، وأصبح أصغر لاعب على الإطلاق في بطولة أوروبا في البطولة الحالية في ألمانيا.

ووفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، ظهرت الصورة المنسية منذ فترة طويلة والتي تم التقاطها في عام 2007 مرة أخرى بعد أن نشرها والد جمال على موقع إنستجرام الأسبوع الماضي مع النص: "بداية أسطورتين".

وقال مونفورت (56 عاما)، الذي يعمل مصورا مستقلا لوكالة أسوشيتد برس وغيرها، إن جلسة التصوير جرت في غرفة تبديل الملابس الخاصة بالزوار في ملعب كامب نو التابع لنادي برشلونة في خريف عام 2007، عندما كان لامين جمال يبلغ من العمر بضعة أشهر فقط.

التقط لاعبو برشلونة صورًا مع الأطفال وعائلاتهم كجزء من حملة خيرية سنوية تنظمها صحيفة دياريو سبورت المحلية ومنظمة اليونيسيف للطفولة، وكان مونفورت مسؤولاً عن التصوير، وبالصدفة تم تصوير ميسي مع عائلة لامين جمال ووالدته، وهي من غينيا الاستوائية، بجوار ميسي والطفل في إحدى الصور.

وقال مونفورت :"قمنا بتصميم الحدث بمساعدة اليونيسيف، والتي ساعدت على إجراء سحب على جوائز في حي روكا فوندا في ماتارو حيث تعيش عائلة لامين، وقد اشتركوا في السحب لالتقاط صورة لهم في ملعب كامب نو مع لاعب من برشلونة، وقد فازوا بالسحب".

لم تكن المهمة سهلة، كما يتذكر مونفورت، ويرجع ذلك في الأساس إلى أن ميسي لم يكن متأكدًا من كيفية التعامل مع الطفل، الذي كان في حوض بلاستيكي للتصوير.

 وقال مونفورت: "ميسي رجل انطوائي إلى حد ما، فهو خجول، كان خارجًا من غرفة تبديل الملابس وفجأة وجد نفسه في غرفة تبديل ملابس أخرى مع حوض بلاستيكي مليء بالماء وطفل بداخله، كان الأمر معقدًا، لم يكن يعرف حتى كيف يحمله في البداية".

كما يظهر في الصور ليونيل ميسي، وهو يساعد في استحمام لامين جمال خلال جلسة تصوير في غرفة تبديل الملابس في ملعب كامب نو في برشلونة. 

كان ميسي يبلغ من العمر 20 عامًا في ذلك الوقت وكان يُعتبر بالفعل موهبة كبيرة، لكن الأمر استغرق عامين قبل أن يترك بصمته كأبرز لاعب في جيله لبرشلونة والأرجنتين، وعلى خطى ميسي، مر لامين جمال بأكاديمية الشباب الشهيرة لا ماسيا في برشلونة.

 وعلى الرغم من عمره، فقد كان أحد أفضل لاعبي إسبانيا في بطولة أوروبا 2024 ، والذي سيبلغ من العمر 17 عامًا يوم السبت، قبل يوم من المباراة النهائية في برلين.

لم يكن مونفورت، 56 عامًا، يعلم أن لامين جمال هو من ظهر في تلك الصور التي التقطت عام 2007 حتى أرسل له أحد أصدقائه رسالة عندما بدأت الصور في الانتشار على الإنترنت. لقد عمل كمصور رياضي لفترة طويلة منذ عام 1991، حيث كان يتابع برشلونة في جميع أنحاء العالم، لكنه قال إنه لم يشهد هذا المستوى من الإثارة حول أي من صوره. وقال: "من المثير جدًا أن يرتبط المرء بشيء تسبب في مثل هذه الضجة، لأكون صادقًا، إنه شعور لطيف للغاية".

search