الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:29 ص

"التعليم": امتحان الجيولوجيا المتداول "قديم"

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلط، أن ورق الأسئلة المتداول على صفحات الغش الإلكتروني لأجزاء من امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 هو امتحان العام الماضي، وليس له أي علاقة بالامتحان الذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان.

أشار "زلط" في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى أن كل ما يتم تداوله حاليًا على صفحات الغش الإلكتروني ليس له أي علاقة بالامتحان الحالي، مناشدًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الأخبار المضللة.

تداول أوراق امتحانات مزيفة

انتشرت على صفحات الغش الإلكتروني ورقة كُتب عليها أنها تخص امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وتم الادعاء بأنها تخص امتحان الجيولوجيا. 

وطالبت هذه الصفحات بدفع مبالغ مالية مقابل شراء امتحانات الثانوية العامة وإرسال الإجابات للطلاب في الشعبتين العلمي والأدبي.

تفاصيل امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة

بدأ امتحان مادة الجيولوجيا للشعبة العلمية (علوم)، ومادة الجبر والهندسة الفراغية للشعبة العلمية (رياضيات)، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، للثانوية العامة، في الساعة التاسعة صباح اليوم، ضمن المواد الأساسية المضافة للمجموع، ويستمر الامتحان لمدة 3 ساعات.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

ونبهت الوزارة على عدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، مع السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونية.

search