الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم.. هل يعوض الكيمياء؟

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

بعد أداء طلاب الشعبة العلمية، امتحان مادة الجيولوجيا، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، تساءل الكثيرون عن مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم.

وينشر “تليجراف مصر”، مستوى امتحان الجيولوحيا اليوم، من خلال رصده لآراء طلاب الشعبة العلمية من أمام اللجان الامتحانية.

 مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم

 مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم

وبحسب آراء الطلاب بعد أداء الامتحان خلال بث مباشر لـ"تليجراف مصر"، كان مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم، في مستوى الطالب المتوسط، ومناسبا للمواصفات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى أن الطالب يستطيع الحل من خلال ورقة المفاهيم إذا كان مُذاكرا، حسبما قال طلاب الثانوية العامة اليوم.

آراء الطلاب في امتحان الجيولوجيا اليوم

أما فيما يخص آراء الطلاب في امتحان الجيولوجيا اليوم، فاتفق الأغلبية من طلاب الشعبة العلمية حول سهولته، وقابليته للحل.

بالإضافة إلى أن وقت امتحان مادة الجيولوجيا الثلاث ساعات كان مناسبًا، ما جعل الطلاب ينتهون من آداء امتحان المادة مبكرًا.

وهناك بعض الأسئلة غير المباشرة، حيث كانت تحتوي على “تراكات” بسيطة، وتحتاج إلى فهم، لكنه كان سهلًا واستطاع الطلاب حله.

تسريب امتحان الجيولوجيا

زعمت بعض مجموعات “شاومينج” تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم، عبر صفحات الغش الالكتروني، قبل بدء طلاب الثانوة العامة الامتحان.

ونفت وزارة التربية والتعليم ما قد تم تداوله من هذه الشائعات، مؤكدة على أن تم تداوله بشأن امتحان الجيولوجيا، يتعلق بالعام الماضي وليس الجاري.

عدد أسئلة الجيولوجيا

وبلغت عدد أسئلة الجيولوجيا، 46 سؤالًا، منهم سؤالين مقالي بدرجتين، وعدد أسءلة الاختيار من متعدد 32 سؤالًا بدرجة واحدة بجانب 12 سؤالًا بدرجتين.
وبلغ العدد الكلي للأسئلة سؤالين مقالي و44 موضوعي بإجمالي 46 سؤالا، فيما بلغت الدرجة الكلية 4 للمقالي و56 للموضوعي بإجمالي 60درجة.

ومن المُقرر أن يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان مادة الأحياء في يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو الجاري، فيما يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة امتحان الرياضة التطبيقية، ويؤدي طلاب شعبة الأدبي امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

search