الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:08 ص

أخبار امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة 2024

 امتحان الجيولوجيا

امتحان الجيولوجيا

أدى طلاب الثانوية العامة في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، امتحان الجيولوجيا لشعبة علمي علوم، وينتهي الامتحان في تمام الثانية عشر ظهرًا، وهو ما جعل البعض يتساءل عن أخبار امتحان الجيولوجيا.

أخبار امتحان الجيولوجيا

وفيما يخصّ أخبار امتحان الجيولوجيا، فزعمت بعض مجموعات شاومينج تسريب الامتحان، إلا أن وزارة التربية والتعليم نفت تلك الشائعات، مؤكدةً أن ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والخاصة بامتحان الجيولوجيا هي خاصة بالعام الماضي، وليس العام الجاري.

أخبار امتحان الجيولوجيا اليوم

وبشأن أخبار امتحان الجيولوجيا اليوم، فقد تباينت آراء الطلاب في الامتحان، إلا أن الغالبية العظمى أكدت أن الامتحان كان من المنهج، حيث قالت إحدى الطالبات لـ"تليجراف مصر"، أن امتحان اليوم كان تعويضًا عن امتحان الكيمياء، الذي اشتكى من صعوبته بعض طلاب الثانوية العامة.

وأضاف طالب آخر أن الامتحان كان مناسبًا ويتوفر فيه جميع مواصفات الوزارة التي أعلنت عنه في وقت سابق، وكان الوقت كافيًا لأداء الامتحان، إلا أنه احتوى على بعض الأسئلة التي تقيس مستوى الطلاب ومدى استعدادهم للامتحانات.


مدة امتحان الجيولوجيا

  • مدة امتحان الجيولوجيا: 3 ساعات.

عدد أسئلة الجيولوجيا

  • عدد أسئلة الجيولوجيا: 46 سؤالًا.
  • عدد الأسئلة المقالية: سؤالين كل سؤال بدرجتين.
  • عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 32 سؤالًا بدرجة واحدة و12 سؤالًا بدرجتين.
  • العدد الكلي للأسئلة: 2 (مقالي) و44 (موضوعي) بإجمالي 46 سؤالا.
  • الدرجة الكلية: 4 للمقالي و56 للموضوعي بإجمالي 60درجة.

مواصفات امتحان الجيولوجيا

واستعرضت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان الجيولوجيا، و85% من الأسئلة اختيار من متعدد، والـ15% الباقية مقالية.

ولفتت الوزارة، إلى أن أسئلة امتحان الجيولوجيا، تتضمن 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا.

search