السبت، 05 أكتوبر 2024

07:32 م

حريق جسر السويس.. المصانع تحولت لـ"كوم رماد" في 6 ساعات

حريق 4 مصانع بجسر السويس

حريق 4 مصانع بجسر السويس

عمرو عبد الله - أحمد نور - نجلاء المصري

A A

جهود مُضنية تبذلها قوات الحماية المدنية لمحاولة السيطرة على كرات اللهب، بعدما اندلعت النيران داخل أحد المصانع المهجورة لتمتد إلى 4 مصانع أخرى، في منطقة جسر السويس بالقاهرة.

كوم رماد  

انتقل محرر “تليجراف مصر” إلى موقع الحريق الذي يقع في شارع جمال عبد الناصر وتحديدًا أمام سنتر النزهة بجسر السويس، ذلك المكان الذي تحول الى رماد جراء الحريق الذي التهم الأخضر واليابس على حد وصف أحد شهود العيان.

حريق 4 مصانع بجسر السويس

النار كلت الأخضر واليابس

معاناة وآثار الحزن تكسو وجوه المواطنين هناك، حزنًا على ما أصابهم جراء الحريق.. على حافة الطريق يجلس “عم عبد الله” الذي تجاوز الـ60 عامًا، ليردد : "النيران التهمت كل حاجة يا باشا، النار كلت الأخضر واليابس".

وبجواره يقف شاب ممسكًا بـ"جردل مياه" يحاول إنقاذ ما تبقى من المصنع، والعمال يهرولون مُسرعين لإنقاذ أرواحهم من ألسنة النيران قبل أن تمتد إلى باقي العقارات المجاورة في المنطقة.
وفي منتصف الشارع، وتحديدًا أمام سنتر النزهة، تقف السيدات يهرولن بأطفالهن، بعد خروجهن من منازلهن خوفًا من ألسنة النيران المشتعلة، وخوفًا على أطفالهن أن تصيبهم النيران.

رجال الحماية المدنية

الأطفال والسيدات والشيوخ في حالة يُرثى لها من هول الموقف، انتظارًا لعودة الحياة إلى طبيعتها، بعدما بذلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بقيادة اللواء جمال يس، قصارى جهدها للسيطرة على ألسنة اللهب التي امتدت إلى 4 مصانع في لحظات قليلة.

ورغم هول الموقف، يقف بعض رجال الحماية المدنية وسط النيران لمواجهة ألسنة اللهب، فيما يحاول آخرون مساعدة الأهالي في إزالة محتويات منازلهم بعيدًا عن النيران.

كتلة من النيران

وأكد “عم عبدالله”، أن الحريق اندلع في البداية داخل مصنع مهجور، ثم امتدت النيران إلى مصنع الأقمشة، وبعدها تحولت المنطقة إلى كتلة من النيران حيث تصاعدت الأدخنة في السماء.

الحماية المدنية تسيطر على حريق مصانع جسر السويس 

وأوضح “عبدالله”، أن النيران التهمت مصنع خشب، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الأدخنة واستمرارها فترة كبيرة في المنطقة مدة تصل لـ6 ساعات .

وأكد “عبدالله”، أن هناك خسائر مادية ضخمة جراء الحريق، الذي أسفر عن التهام 4 مصانع في منطقة جسر السويس.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search