الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:40 ص

يورو 2024 تكتب نهاية 3 نجوم كبار "دوليا" والبقية تأتي | تقرير

مولر وكروس اعتزلا اللعب الدولي

مولر وكروس اعتزلا اللعب الدولي

يوسف المصري

A A

أيام قليلة تفصلنا عن ختام بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، إذ تقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، بين منتخب إسبانيا والفائز من مواجهة إنجلترا وهولندا المقرر لها في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في نصف نهائي البطولة.

وبالرغم من الإثارة والمتعة التي تشهدها مباريات النسخة الجارية من اليورو، إلا أن البطولة وضعت حدا لمسيرة عددا من النجوم الكبار، بعدما أعلنوا اعتزال اللعب الدولي مع منتخباتهم، فيما يدرس ويفكر نجوم آخرون في اللحاق بهم، إذ أرجأوا قرارهم النهائي لبعد نهاية البطولة.

ويرصد "تليجراف مصر" في السطور التالية، أبرز النجوم الكبار الذي علقوا حذائهم دوليا بعد وداع منتخباتهم لبطولة اليورو في الأدوار الإقصائية على النحو الآتي:

توني كروس الأبرز

أعلن نجم ريال مدريد الإسباني توني كروس، اعتزاله اللعب الدولي، بعد خسارة المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني 1-2 في الدور ربع النهائي ببطولة يورو 2024.

وكتب كروس رسالة شكر ووداع لجماهيره، عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، كتب فيها: "إذن هذا كل شيء، ولكن قبل أن أحصل على استراحة، سأحاول الحديث عما حدث على مدار السنوات الـ17 الماضية".

وأضاف: "لا أريد تفويت الفرصة لأقول شكرًا لمن تقبلني كيفما كنت، ولمعجبيني حول العالم، لجهودكم ودعمكم غير المشروط.. شكرا لجميع الأندية والمدربين على الإيمان بي، شكرا لجميع زملائي على صنع التاريخ معًا".

وتابع: "شكرا لأصدقائي ووالدي وأخي وأطفالي وزوجتي، وأخيرا وليس آخرًا، شكرا لك كرة القدم".

اعتزال مولر وكروس

توماس مولر الأحدث

ومنذ ساعات قليلة ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن مباراة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي اليورو، كانت المباراة رقم 131 والأخيرة دوليًا للنجم توماس مولر لاعب بايرن ميونخ، صاحب الـ 34 عاما.

واستطاع مولر خلال مشاركاته الدولية مع "المانشافت" تسجيل 45 هدفا، فيما قدم 41 تمريرة حاسمة لزملائه، ليصل إجمالي مساهماته التهديفية إلى الرقم 86 مع الماكينات الألمانية.

ونجح مولر خلال مسيرته الدولية في التتويج مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، فيما توج بلقب هداف مونديال 2010 الذي استضافته جنوب أفريقيا، برصيد 5 أهداف.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يفكر

بالرغم من عدم إعلانه بشكل رسمي، إلا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، يدرس بشكل جاد، اعتزال اللعب الدولي رفقة منتخب بلاده بعد وداع يورو 2024 على يد منتخب فرنسا في ربع نهائي اليورو.

وذكرت شبكة "CNN" البرتغالية، إن كريستيانو ينوي الاعتزال الدولي، قبل خوض منتخب بلاده لبطولة دوري الأمم الأوروبية التي تنطلق خلال شهرين، مشيرا إلى أن رونالدو لا يشعر بارتياح للطريقة التي تتم معاملته بها في المنتخب، ما يدفعه للتفكير في إنهاء مسيرته الدولية التي تجاوزت الـ20 عاما. 

نجوم يدرسون الاعتزال الدولي

وبالإضافة إلى الثلاثي السابق، فإن هناك نجوم كبار ودعت منتخباتهم البطولة وأخرى ما زالت مستمرة، اقترنت اسماؤهم بالاعتزال الدولي خلال الفترة المقبلة، وأبرزهم الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، والألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، والإسباني ألفارو موراتا لاعب أتلتيكو مدريد.

ألفارو موراتا يدرس الاعتزال

وقال موراتا في تصريحات صحفية له قبل يومين: "ربما اعتزل دوليا بعد اليورو، لكنه احتمال لا أريد التحدث عنه كثيرًا".

وأضاف نجم أتلتيكو مدريد: "أنا أكثر سعادة خارج إسبانيا لأن الناس يحترمونني، لكن داخل إسبانيا لا يوجد احترام لأي شخص".

search