الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

يورو 2024.. إصابات بين جماهير إنجلترا وهولندا في "مشاجرة مطعم" (فيديو)

جماهير هولندا

جماهير هولندا

أحمد هيبة

A A

اندلعت مشاجرة بين جماهير منتخبي هولندا وإنجلترا في أحد مطاعم مدينة دورتموند، قبل مباراة الفريقين في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024.

وتستضيف مدينة دورتموند المباراة، وكانت الأجواء هادئة بين جماهير الفريقين طوال اليوم، ولكن وفقاً للشرطة الألمانية، تبادلت مجموعتان من الأشخاص الهجوم ضد بعضهما في المطعم، حيث تم إلقاء أشياء وأسفرت المشاجرة عن إصابات.

وقالت إن رجال الشرطة موجودون في موقع الحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وسار نحو 100 ألف مشجع هولندي في المدينة قبل ساعات من المباراة، حيث قاموا بالغناء والاحتفال في طريقهم إلى الملعب وأماكن التجمعات العامة.

وأضافت الشرطة، أن المسيرة الهولندية هي الأكبر على الإطلاق في مدينة دورتموند، بينما تواجد 25 ألف مشجع إنجليزي في المدينة.

وتأهل المنتخب الهولندي إلى الدور نصف النهائي، بعد تغلبه على نظيره التركي بثنائية مقابل هدف، فيما صعد المنتخب الإنجليزي للدور ذاته على حساب سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

القيمة السوقية لمنتخبي إنجلترا وهولندا

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب إنجلترا 1.52 مليار يورو، مقابل 815 مليونا للطواحين الهولندية، ويتصدر الإنجليزي جود بيلينجهام قائمة أغلى اللاعبين في صفوف منتخب الأسود الثلاثة بقيمة 180 مليون يورو، وعلى الجانب الآخر يأتي تشافي سيمونز لاعب باريس سان جيرمان الذي كان معارا إلى لايبزيج الألماني على رأس أغلى لاعبي المنتخب الهولندي بقيمة سوقية تبلغ 80 مليون يورو.

تكافؤ في متوسط أعمار المنتخبين

ويبلغ متوسط أعمار لاعبي المنتخب الإنجليزي، 26.2 عام، مقابل 26.3 عام لنظيره الهولندي، وهو ما يظهر التقارب الشديد بين أعمار لاعبي المنتخبين، قبل موقعة الليلة في نصف نهائي يورو 2024.

search