الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:10 ص

إليسا في "بيت السعد": أحببت مسلما ولست ضد المساكنة

إليسا في بيت السعد

إليسا في بيت السعد

شيماء رستم

A A

حلت الفنانة إليسا ضيفة على برنامج بيت السعد مع الأشقاء أحمد وعمرو سعد، المذاع عبر على قناة mbc.

الزوجة الثانية 

وكشفت إليسا خلال الحلقة أنها وقعت في حب شخص مسلم من قبل، رغم أنها تعتنق المسيحية لكنها لم تتزوجه ليس بسبب اختلاف الديانة لكن لأنه كان متزوجا من أخرى.


وأكدت إليسا أنها كانت تجهل أمر زواجه من أخرى، وأنها ترفض أن تكون زوجة ثانية حتى لو وافقت الزوجة الأولى على الزواج.

وعلق أحمد سعد على الأمر قائلا "الناس بتقول عليا مزواج لكن أنا مستحيل أحب اتنين في وقت واحد ولا أتجوز اتنين في نفس الوقت أبدا".

المساكنة

وعلقت المطربة إليسا على فكرة المساكنة بدون زواج، مشيرة إلى أنها ليست ضد ذلك الأمر خاصة إذا كان في دولة تسمح بذلك الأمر مثل أمريكا.

وقالت إليسا إنها لم تفعل ذلك الأمر مطلقا، لكنها ليست ضده وأن سبب دعمها لهذا المبدأ أن أسباب الطلاق بعد الزواج هو أن “الست والراجل بيتفاجأوا بعد الزواج بأشياء كثيرة بعد العيش معا في منزل واحد”.

وأكدت إليسا أنها عندما تذهب إلى المجتمعات الغربية تشكر الله على أنها تنتمي إلى العالم العربي، بسبب أن المبادئ والقيم والتوحد الأسري ليس موجودا في هذه الدول.

وعلق عمرو سعد على المساكنة بقوله إن "عيشة شاب وفتاة معا في منزل واحد دون زواج قلة أدب"، مضيفا "تغور أي حرية تغضب ربنا".

كما اتفق أحمد سعد مع رأي شقيقه عمرو مؤكدا أنه يجب عندما يذهب شخص شرقي لبلاد غربية أن يلتزم بمبادئه وتقاليده المجتمعية، معلقا "لو روحت وسط ناس هندوس بتعبد الشجر أكيد مش هأبقى زيهم فلازم أحافظ على عاداتي الشرقية".

أصعب موقف

وكشفت إليسا أن أصعب فترة في حياتها هي وفاة والدها، خاصة أنه كان رجل مؤثر في حياتها ودائما تبحث عن كل رجل في حياتها أن يكون يشبه والدها".

وأكدت إليسا أنها غير قادرة على الذهاب وزيارة قبر والدها في كثير من الأحيان لأن الأمر يتسبب لها في ألم نفسي.


اللهجة المصرية

وجه عمرو سعد سؤالا لإليسا هل هي أكثر مطربة لبنانية قامت بالغناء باللهجة المصرية، فأجابت من الممكن ذلك لأن مجموعة الأغاني الخاصة بي 70% منها باللهجة المصرية.

وقالت إليسا إن ألبومها الجديد مكون من 12 أغنية، منهم 3 أغاني فقط باللهجة اللبنانية، والباقي بالمصرية، معلقة أن أكثر أغاني تحبها لنفسها "حكايات، هخاف على نفسي".

وفي إطار كوميدي وخفة ظل طلب الفنان أحمد سعد من إليسا الحديث معه باللهجة المصرية فردت بعفوية “ما طول الحلقة بتكلم بالمصرية”، ولكنها كانت تتحدث باللبنانية فقام سعد بالمزاح معها قائلا "هو أنا بقالي كتير منزلتش مصر ولا إيه؟".

search