الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:42 ص

كوبنهاجن تقدم مكافآت للسياح المشاركين في أنشطة صديقة للبيئة

كوبنهاجن

كوبنهاجن

خاطر عبادة

A A

أعلنت العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، عن خطة لمكافأة السياح بالطعام المجاني والأنشطة مقابل التقاط القمامة أو السفر بالمواصلات العامة أو ركوب الدراجات في جميع أنحاء المدينة

وتقدم مبادرة CopenPay لأولئك الذين يساعدون في المهام الصديقة للبيئة وجبات غداء مجانية وقهوة وكؤوس من النبيذ وجولات في المتاحف وتأجير قوارب الكاياك في المقابل، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

للحصول على المكافآت، يحتاج السائحون فقط إلى إظهار تذكرة النقل العام أو صورة لأنفسهم أثناء التقاط القمامة أو التطوع في المزارع الحضرية.

تم إنشاء هذا المشروع للتعويض عن "العبء البيئي" الناتج عن السياحة وليس بهدف زيادة السياحة، وفقًا لهيئة السياحة في المدينة.

وقال ميكيل آرو هانسن، الرئيس التنفيذي لشركة Wonderful Copenhagen:نعمل على تمكين الأشخاص من تجربة المزيد مما تقدمه كوبنهاجن مع وضع عبء أقل على كوكبنا".  

وصرحت ريكي هولم بيترسون، رئيسة الاتصالات في مجلس السياحة، لبي بي سي : أنه "عندما تسافر إلى الخارج - إذا كنت تطير إلى أماكن أخرى أو تسافر بالسيارة - فإنك تتسبب في التلوث"، مضيفة أن أحد الأشياء التي يمكننا تغييرها هو دفع الناس إلى التصرف بشكل أكثر استدامة.

حتى الآن، شاركت 24 شركة في مخطط السياحة المستدامة ولم تحصل أي منها على أموال من الحكومة مقابل المشاركة وتقديم المكافآت المجانية للسياح. 

ومن المقرر أن ينفذ المشروع التجريبي خلال الفترة من 15 يوليو إلى 11 أغسطس، وإذا نجح فسيتم تعميمه على بقية العام.

وتقول هيئة السياحة على موقعها الإلكتروني إن تطبيق CopenPay "يعتمد على الثقة، تماماً كما أن المجتمع الدنماركي هو الأكثر ثقة في العالم". 

وأضافت رئيسة المدينة، صوفي هيستورب أندرسن، إنها "سعيدة للغاية لرؤية مبادرة مثل CopenPay التي تجمع بين حياتنا الثقافية الغنية والالتزام القوي بالاستدامة". 

وأشارت إلى أنه "من خلال تحويل الإجراءات الخضراء إلى عملة للتجارب الثقافية، يتم منح السياح فرصة فريدة لاستكشاف كوبنهاجن بطريقة تعود بالنفع على البيئة والمجتمع المحلي، ويتوافق هذا تمامًا مع قيمنا وطموحاتنا لتعزيز الحلول المستدامة في كوبنهاجن.

في هذه الأثناء، كانت الوجهات السياحية في إسبانيا تحتج على السياحة الجماعية في الأسابيع القليلة الماضية، على أمل إبعاد السياح.

أصدر السكان المحليون الغاضبون الذين نظموا الاحتجاجات الجماعية المناهضة للسياحة في جزر الكناري في وقت سابق من هذا العام تحذيرًا للمسافرين البريطانيين في الأسبوع الماضي، وتعهدوا بأنهم سيستهدفون "مناطق المصطافين الرئيسية".

وتشمل المطالب الأخرى حماية المساحات الطبيعية، وفرض ضريبة سياحية، وتحسين ظروف العمل لعمال النظافة في الفنادق.

search