الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

النيابة تستمع لأقوال والدة "فتاة المترو".. هل هناك خصومة مع أحد؟

مكان وقوع الحادث

مكان وقوع الحادث

محمد علي

A A

تباشر النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة محاولة انتحار فتاة أسفل عجلات مترو الأنفاق بالخط الأول بمحطة مترو جمال عبد الناصر.

واستمعت النيابة إلى أقوال شهود العيان والمسؤول عن تأمين محطة مترو جمال عبد الناصر، للوقوف على ملابسات الواقعة، وطلبت جهات التحقيق سرعة إجراء تحريات المباحث التكميلية لبيان ما إذا كان يوجد شبهه جنائية من عدمه في الواقعة.

واستدعت النيابة العامة أيضا والدة الفتاة التي حاولت الانتحار داخل محطة مترو جمال عبد الناصر، لسماع أقوالها في الواقعة وبيان ما إذا كان يوجد خلافات بينها وبين خصوم أو اتهام شخص بعينه.

وطلبت النيابة العامة، تفريغ كاميرات المراقبة، والتحفظ على نسخه لحظة وقوع الحادث.

وكشفت التحريات الأمنية ملابسات واقعة إلقاء فتاة بنفسها أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق في محطة جمال عبد الناصر، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة المترو".

بتر بالقدمين

أكدت التحريات أن الفتاة تُدعى “علا”، تبلغ من العمر 27 عامًا، مقيمة بمنطقة الشيخ زايد، وألقت بنفسها أسفل عجلات المترو وأصيبت ببتر في القدمين وسحجات وكدمات قوية في الجسم، وتم نقلها لأحد المستشفيات.

"هات بُق ماية".. كانت هذه الكلمات الأخيرة التي نطقت بها الفتاة التي ألقت بنفسها أسفل عجلات المترو، وسط ذهول الموجودين على رصيف المحطة، 

وقال الصحفي كريم كوكب، خلال تواجده مصادفة في مكان الواقعة، أن الفتاة التي حاولت الانتحار كان أخر كلامها قبل نقلها إلى المستشفي":"هات بُق ماية".

ويضيف كريم كوكب أن الفتاة أخذت تتجول على رصيف المترو بشكل أثار انتباه المتواجدين قبل أن تقترب منه وتطلب منه إعطاءها “بق مياه لتشرب”، وبعدها قفزت أسفل عجلات القطار أثناء دخوله.

يتابع “كوكب” لـ"تليجراف مصر"، أن المشهد كان صادما للغاية حيث مزق القطار جسد الفتاة وحاول أحد الشباب إنقاذها، قبل أن يتسبب القطار في بتر قدميها بالكامل، وأن الفتاة ربما كانت تعاني من صدمة نفسية حيث كانت تحتضن 3 ربطات نعناع بطريقة توحي بحزنها على متوفى.

و كان كريم كوكب ينتظر بصحبة الزميل الصحفي محمد الجوهري، وصول آخر قطار قبل أن يعلو صوت الميكروفون الداخلي للمحطة معلنا انتهاء مرور القطارات، لتدخل الفتاة العشرينية التي كانت ترتدي بنطالا أسود وتيشيرت، وتمسك بـ3 ربطات نعناع، وحقيبة ظهر صغيرة.

عجلات المترو

تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارًا من رجال الأمن بمحطة جمال عبدالناصر، يفيد بإلقاء فتاة بنفسها أسفل عجلات المترو أثناء دخوله المحطة، وبالانتقال والفحص تبين أن الفتاة أصيبت إصابات بالغة ونقلت على إثرها للمستشفى.

وجار الوقوف على ملابسات الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة، ومناقشة شهود العيان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

search