الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

جمع 2 مليون جنيه.. ضبط "مستريح الدعاية" في المنوفية

أموال مضبوطة - أرشيفية

أموال مضبوطة - أرشيفية

محمد علي

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص بمحافظة المنوفية لقيامه بالاستيلاء على أكثر من مليوني جنيه من المواطنين بدعوى توظيفها لهم.

شركة للدعاية 

وكشفت الداخلية في بيان لها، أنه تبلغ لمركز شرطة بركة السبع بمديرية أمن المنوفية من شخصين مقيمين بدائرة المركز بتضررهم من أحد الأشخاص مقيم بالعنوان ذاته لقيامه بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على مبالغ مالية بلغت 2 مليون و50 ألف جنيه بزعم توظيفها لهما بشركة للدعاية نظير أرباح شهرية متفق عليها، إلا أنه لم يفِ بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وحدات سكنية وهمية

وفي واقعة أخرى، تمكنت وحدة مباحث قسم ثان  سوهاج من إلقاء القبض على شاب حاصل على بكالوريوس، لقيامه بالنصب على مدرسة وآخرين، إذ استولى على مبلغ مليون ومئة وخمسين ألف جنيه، من خلال بيع وحدات سكنية وهمية في أحد الأبراج السكنية بدائرة القسم.

وبدأت التفاصيل بتلقي مأمور قسم ثان سوهاج بلاغًا من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج منطقة جنوب الصعيد، يتضمن شكوى من “هالة ح. أ. ح”، (40 سنة) تعمل مدرسة، وآخر بتضررهما من المدعو “زياد أ. غ. ع”، (28 سنة)، حاصل على بكالوريوس تربوي، بتهمة النصب عليهما ببيع وحدات سكنية وهمية بزعم ملكيته لها، مما مكنه من الاستيلاء على المبلغ المذكور.

القبض على المتهم

عقب استصدار قرار من النيابة العامة، تمكن ضباط مباحث القسم من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في الميعاد القانوني، في حال عدم رده للمبالغ المالية المستولى عليها.

search