الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:59 ص

"دروس وعِبر".. علماء الأزهر في مهمة دينية داخل السجن

نزلاء بمركز الإصلاح والتأهيل

نزلاء بمركز الإصلاح والتأهيل

محمد علي

A A

نظّم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، احتفالية بمناسبة العام الهجري الجديد بمركز الإصلاح والتأهيل في "15 مايو"، بحضور عدد من رجال الأزهر للاحتفال بذكرى الهجرة النبوية.

حياة الرسول كلها دروس

وقال الشيخ شحات العزاز، أحذ علماء الأزهر، في فيديو نشر عبر الصفحة الرئيسية لوزارة الداخلية، إن كل حياة النبي دروس، ونتعلم من كل موقف من النبي درسًا، ونتعلم من كل خطوة أيضًا درسًا، مشيرًا إلى أن حياة الرسول كلها دروس وعِبر.

طلع البدر علينا

وأنشد الشيخ أحمد تميم، القارئ باتحاد الإذاعة والتلفزيون، بصحبة النزلاء، أنشودة "طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داعٍ".

شروط التوبة النصوح

 وسأل أحد النزلاء علماء الأزهر، عن شروط التوبة النصوح وكيف أعلم أن الله تقبلها مني، حيث أجاب أحد علماء الأزهر عن سؤال النزيل، بأن من شروط التوبة النية بألا ترجع فيها أبدًا.

وعن كيفية العلم بقبول التوبة، قال الشيخ: "إذا وفقك الله بالإقبال والقدوم على التوبة النصوح، هنا عليك أن تعلم أن الله سوف يتقبلها منك".


وفي يوم الجمعة 7 يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، منح نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل زيارة استثنائية واحدة في وقفة العيد أو أول أيام  عيد الأضحى المبارك بمناسبة العيد، على أن يستكمل منحها بعد انتهاء الإجازة الرسمية للعيد وحتى يوم الخميس الموافق 4/7/2024.

وأكد البيان الصادر من وزارة الداخلية، أنه لا تحتسب الزيارة المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، وذلك أسوة بالأعوام السابقة.

وفي وقت سابق، أفرج قطاع الحماية المجتمعية عن 476 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل تنفيذًا للقرار الجمهوري رقم 104 لسنة 2024 بشأن الإفراج بالعفو عن بعض المحكوم عليهم ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة  عيد تحرير سيناء تحرير سيناء وهو ما يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تنفيذ السياسة العقابية الحديثة.

youtube
 
search