الخميس، 01 أغسطس 2024

09:56 م

"مين الحيوانة دي؟".. بلوجر تكشف كواليس أزمة حفل تخرج طلاب آداب قنا

مقطع الفيديو المتداول

مقطع الفيديو المتداول

منى الصاوي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

"مايشرفنيش إني أقدّمها"، موقف صادم أثار غضب طلاب كلية الآداب بجامعة قنا، في حفل تخرجهم، صدر عن مقدمة الحفل البلوجر عبير الكاشف.

موقف صادم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه مقدمة الحفل واقفة على مسرح قاعة الحفلات التي شهدت الحفل، ممسكة بميكروفون، وطالبت بصعود الطالبة منار علاء للوقوف بجانبها، لتفاجئ الجميع بكلمات قاسية وضعت الطالبة في مشهد محرج ومهين أمام الجميع.

موقف غير لائق

وقالت عبير الكاشف في الفيديو المتداول: "حصل موقف مش لطيف خالص، الطالبة منار تفضلي معي على المسرح بعد إذنك"، وسط ترقب الجميع.

وأضافت الكاشف: "هو موقف صغير مايستاهلش، لكن لا يليق بي أنا كعبير الكاشف".

صدمة ومفاجأة

في هذه الأثناء، صعدت الطالبة إلى المسرح ووقفت بجوارها، لتفاجئها الكاشف بقولها: "كان يشرفني جدًا إني أقدمكم جميعًا النهاردة، إلا الأستاذة (في إشارة منها إلى الطالبة)، أنا مايشرفنيش إني أقدمها.. شكرًا جدًا لكم".

انتقادات لاذعة

قوبل الفيديو بموجة حادة من الانتقادات، ما أجبر مقدمة الحفل على إيضاح موقفها وتهذيب الصورة.

ظهرت الكاشف في فيديو آخر على صفحتها الشخصية بموقع “فيسبوك"، تشرح الدوافع التي قادتها إلى التصرف بهذه الطريقة غير اللائقة.

رد اعتبار

الكاشف قالت في الفيديو: "أنا عبير الكاشف صاحبة الفيديو المنتشر منذ يوم أمس، لكن دعوني أشرح لكم ما الأسباب وراء ما حدث خلال حفل التخرج".

وتابعت: "خلال حفلات التخرج ننادي على كل الأسماء، لكن بعض الأشخاص بيجي لنا لهم تقديمات من أصحابهم أو أهاليهم أو من الناس اللي بتحبهم، ولو محدش جاب لنا حاجة بنقول الاسم عادي خالص".

وتابعت: "إمبارح كان في شخص ما في حفل التخرخ، البنت دي أنا قدمت اسمها عادي خالص لأن مفيش أي حد جاب لي تقديمة عنها، وبعد ما استلمت الدرع قالت: مين الحيوانة دي، (في إشارة من الطالبة إلى مقدمة الحفل)".

إهانة متعمدة

كررت الطالبة العبارات "مين الحيوانة اللي بتقدّم، ومين خلاها تطلع مسرح"، على حد قول عبير الكاشف.

واجهت الكاشف الطالبة منار علاء، وقالت لها: "إنت إزاي تقولي عليّا كدا؟ وإزاي تعملي كدا وأنا بقدم الحفلة؟ لتجيب الطالبة: "أنا ماكنتش أعرف مين اللي بيقدّم"، لترد عليها مقدمة الحفل قائلة، "أي كان مين بيقدم مينفعش تقولي عليه كدة".

وتضيف عبير الكاشف، "البنت قالت لي أنا آسفة، لكني لم أقبل اعتذارها، لأنها كلمة مهينة ولم أقبلها على نفسي".

اعتذار غير مقبول

وتابعت: "اتكلمت في المايك ووجهت كلامي لجميع الأهالي وقلت لهم إني المفروض أمشي وأسيب الحفلة دلوقت، ودا كان التصرف الصحيح اللي لازم أعمله، لأن حد من أولادكم شتمني ولكن أنا موجودة بس عشان التزامي بكلمة مع شركة التنظيم المحترمة".

وأكدت أنها استكملت الحفل في محاولة منها لتجاهل الموقف، لكنها شعرت بضيق شديد "كنت واقفة على المسرح دمي محروق"، خلال 3 ساعات، والبنت ولا فارق معاها، هي شتمتني وقاعدة تحت مبسوطة وفرحانة".

وأشارت إلى أن رد فعلها كان طبيعيًا جدًا، لكن حتى بعد اعتذارها وجهت لها كلمات "أنا يشرفني أقدم كل الخريجين النهاردا ما عدا حضرتك".

التصرف الأفضل

وأضافت: "من وجهة نظري أن هذا التصرف كان الأفضل من إني أرد الإساءة بإساءة، أو إني أترك الحفل، ولكن بعد الموقف اكتشفت إني لو كنت سيبت الحفل كان هايبقى أفضل".

وأكدت عبير الكاشف أن رد فعلها كان قاسيًا جدًا، نظرًا لصغر سنها وعدم إدراكها، وهذا لا يعطيني الحق أن أتعامل معها بهذا الشكل.

رد فعل قاسي

وقدمت الكاشف اعتذارًا للفتاة، قائلة، "أنا بجد بعتذر لك، لأن رد فعلي ماكنش يليق بي وبالأهالي الموجودين، رغم إنك عارفة إنك شتمتيني وعارفة إنت قُلت عليّ إيه".

وأوضحت أنها قبلت اعتذارها، متمنية أن تقبل الطالبة اعتذارها، خاصة لمن تسبب لهم الفيديو في إحراج أو أذى.

عاوزة حقي

وكررت كلماتها التي اعتبرها البعض مستفزة، "رد فعلي كان طبيعي وماكنش قاسي في وقتها، في لحظتها أنا كنت شايفة إني باخد حقي من شخص وجه إهانة لي على المسرح".

search