الجمعة، 02 أغسطس 2024

09:24 ص

بعد إيقاف أحمد شوبير.. أول تعليق من أحمد الميرغني: "يوم معلوم"

كابتن نادي الزمالك السابق أحمد الميرغني

كابتن نادي الزمالك السابق أحمد الميرغني

منى الصاوي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

"ولابد عن يوم معلوم تترد فيه المظالم.. أبيض على كل مظلوم أسود على كل ظالم"، بكلمات الشاعر “ابن عروس” علق كابتن النادي الزمالك الأسبق أحمد الميرغني على خبر إيقاف أحمد شوبير ووقف برنامجه "ملعب أون تايم"، المذاع عبر فضائية "أون تايم سبورتس".

دمر مستقبلي

كشف الميرغني لـ “تليجراف مصر"، كواليس أزمته غير المعلنة مع شوبير، قائلًا، "دمر مستقبلي وبطلني كورة وورطني مع الدولة".

ترجع الأزمة بين الميرغني وشوبير إلى عام 2015، عندما دون الأول منشورًا فكاهيًا على حد وصفه، متمنيًا فيه فوز النادي الأفريقي التونسي على النادي الأهلي بالبطولة الإفريقية، ليشن الأخير عليه هجومًا لاذعا، ما وصفه البعض بأنه “تصفية الحسابات"، على حد قوله.

تصفية حسابات

أضاف الميرغني، "منشور الأفريقي التونسي كان فكاهيًا، ونشرته على صفحتي الشخصية للأصدقاء فقط (كنا بنحفل على بعض)، لكني فوجئت بتسريبه، وهجوم لاذع اغير مبررًا، نظرًا لأنه لم يكن عبر وسيلة إعلامية رسمية".

وأوضح، “تواصلت مع صحفي من فريق إعداد برنامج شوبير حينذاك، وطالبت بإجراء مداخلة لإيضاح وجهة نظري، فحق الرد مكفول لي، لكني فوجئت بسيل من الاتهامات يوجهها لي مقدم البرنامج، وأنهى المكالمة قبل أن أرد عن تلك الاتهامات”.

علاقات ونفوذ

وأشار الميرغني، إلى أن شوبير استغل علاقاته ونفوذه وأطلق لجانه الإليكترونية لتشويه صورتي والتشكيك في وطنيتي بزعم انتمائي لجماعة الإخوان المحظورة، بالرغم من مشاركتي بثورة 30 يونية وانتقادي الدائم لسياساتهم.

وأكد كابتن النادي الزمالك السابق: أحمد شوبير لم يترك فرصة إلا وشن هجومه على شخصي، كما لو كنت "قاتل له قتيل"، رغم تأكيدي المتكرر على احترام الدولة المصرية والجيش والشرطة.

الملف الأسود

تابع، "بعد تأجج الأزمة بيني وشوبير، تحدثت عن ملفه الأسود في الإعلام واتهامه بتزوير انتخابات مجلس النواب عام 2010، وادعائه الفضيلة رغم تسريب مكالمة جنسية فاضحة له".

اشتعلت الحرب فيما بيننا، وكان سببًا رئيسيًا في إنهاء تعاقدي مع نادي وادي دجلة.

الحرب من الكورة للسياسة

"شوبير حول الحرب من كورة لسياسة"، هكذا وصف الميرغني السياسة التي اتبعها شوبير  للقضاء عليه نهائيًا، إذ شبهني بأحد أفراد قوات مشاة البحرية الأمريكية “المارينز”، وقال لي “انت هاتريح”.

واختتم حديثه بآية قرآنية من سورة إبراهيم، "وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ".

إيقاف شوبير

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، وإنهاء التعاقد معه.

وأوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الخميس، أن أحمد شوبير خالف القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، وهو الأمر غير المقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

search