الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:50 ص

"ماينز" يخسر معركة قانونية.. "العمل" تحكم لصالح أنور الغازي

أنور الغازي

أنور الغازي

أحمد زهران

A A

كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة 12 يوليو عن تطورات جديدة حول موقف النجم الهولندي أنور الغازي بعد إيقافه وفسخ عقده مع نادي ماينز الألماني بسبب دعمه لفلسطين.

من المقرر أن ينتهي عقد الغازي ماينز في صيف 2025. لكن في شهر سبتمبر الماضي، أعلن نادي ماينز عبر حسابه على منصة "إكس" عن فسخ التعاقد مع اللاعب بشكل رسمي على خلفية أزمته الأخيرة مع النادي.

محكمة العمل الألمانية

وفي تطور جديد، أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر حسابه الرسمي على "إكس" أن محكمة العمل الألمانية قضت بأن فسخ عقد أنور الغازي من قبل ماينز باطلاً.

وأضاف رومانو أن اللاعب أُعيد إلى الفريق بعد إيقافه، لكنه أكد مجددًا عدم ندمه على دعمه لفلسطين، مما أدى إلى إنهاء العقد مرة أخرى.

 

يذكر أن أنور الغازي انضم إلى صفوف فريق ماينز الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2022، قادمًا من فريق آيندهوفن الهولندي.

مشوار الغازى في أوروبا

ولعب الغازي 29 سنة، لأندية أياكس الهولندي، وليل الفرنسي، وأستون فيلا وإيفرتون الإنجليزيين, وأيندهوفن الهولندي، وماينز الألماني، قبل أن يعلن الأخير فسخ عقد الغازي في نوفمبر 2013، على خلفية مناصرته للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال ومن وقتها لم ينضم إلى أي فريق.

واتخذ اللاعب، إجراءات قانونية ضد ماينز، بعد فسخ عقده الممتد مع الفريق حتى 2025، وذلك أوائل الشهر الجاري، بعد منشوراته بشأن دعمه للقضية الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتم إيقاف الغازي من قبل ماينز، بعد منشور عبر منصة إنستجرام، تم حذفه فيما بعد، قبل فسخ عقد اللاعب.

كان أنور الغازي انتقد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عبر حسابه قائلا: "هذه ليست حربا، عندما يقطع أحد الأطراف الماء والغذاء والكهرباء عن الجانب الآخر، فهذه ليست حربا".

search