الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:38 ص

هربا من الحريق.. "ربة منزل" تسقط من الطابق الرابع بأكتوبر

 صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

كتب يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

أصيبت ربة منزل بنزيف داخلي وكسور متفرقة بالجسد، بعد سقوطها  من الطابق الرابع أثناء هروبها بعد نشوب حريق بالطابق الأرضى،  وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث اخطارًا من العقيد أحمد أبو بكر مفتش مباحث أكتوبر يفيد بإصابة ربة منزل ٥٠ سنة بنزيف داخلى وكسور متفرقة بالجسم بعد سقوطها من علو.

وعلى الفور أنتقل المقدم احمد السويركى وكيل فرقة اكتوبر والقوة المرافقة له، وبالمعاينة تبين نشوب حريق بشقة فى الطابق الأرضي بسبب تسريب اسطوانه غاز، وأثناء إخماد الأهالى للحريق أقدمت ربة منزل بالطابق الرابع على النزول عبر شرفة شقتها عن طريق ربط بعض الملايات، الا ان اختل توازنها وسقطت، وتم نقلها الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم وحرر محضر بالواقعة.

 العناية الإلهية تنقذ شقيقة أحمد زويل 

في سياق آخر شهدت منطقة سيدي بشر بالإسكندرية اندلاع حريق هائل في برج سكني مكون من 13 طابقاً بسبب ماس كهربائي، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المنتزه، إخطاراً بنشوب حريق نتيجة ماس كهربائي داخل برج سكني في منطقة سيدي بشر بدائرة القسم، يتكون البرج من 13 طابقاً، وكل طابق يحتوي على 3 شقق.

انتقال الأجهزة الأمنية

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحريق برفقة شرطة الكهرباء وسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران.

بالفحص والمعاينة، تبين وجود كهربائي كان يقوم بإصلاح بعض التلفيات في شقة بالطابق الثالث، ما تسبب في حدوث ماس كهربائي أدى إلى اشتعال النيران في العمارة بأكملها.

تصريحات شقيقة أحمد زويل عن الحريق

أفادت السيدة "نانا زويل"، شقيقة العالِم الراحل أحمد زويل، والتي تسكن في الطابق السابع من البرج، أنها شعرت باشتعال حريق في كابلات الكهرباء، وعند فتحها لباب الشقة، وجدت الدخان الأسود يغطي معالم السلم، والنيران تتصاعد بشدة من بئر السلم نتيجة محاولة أحد الأشخاص إطفاء النيران بالمياه، ما زاد من اشتعالها، وأدى إلى سخونة مواسير الغاز، وكان من الممكن أن يؤدي إلى انفجار البرج المأهول بالسكان.

السيطرة على الحريق

تمكن حارس العقار من فصل التيار الكهربائي والغاز عن العقار، ما ساهم في منع تفاقم الوضع، في حين قام أكثر من نصف السكان بمغادرة العمارة حتى إعادة تأسيس الكهرباء، بعد تضرر الأسانسير والعدادات ومواتير المياه.

وحرر محضر ضد الكهربائي المتسبب في الواقعة، وتباشر النيابة التحقيقات.

 

search