الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 م

أبو الغيط لوفد الكونجرس: أفعال إسرائيل "جرائم حرب"

أبو الغيط مع وفد الكونجرس الأمريكي

أبو الغيط مع وفد الكونجرس الأمريكي

أحمد عفيفي

A A

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، صباح اليوم الجمعة، عضوي لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ الأمريكي، كريستوفر فان هولين، وجيفري ميركلي. 

وأكد أبو الغيط للبرلمانيين الأمريكيين أن الممارسات الإسرائيلية "تعد أنماطا من العقاب الجماعي ترقى إلى درجة جرائم الحرب، وتنتهك القانون الدولي الإنساني"، مشددًا على ضرورة العمل لتطبيق حل الدولتين بطريقة جدية وحقيقية، لإنهاء الصراع.

 

لا للتهجير 

وقال المتحدث باسم الأمين العام، جمال رشدي، إن اللقاء تناول آخر مستجدات الوضع في قطاع غزة، حيث أكد أبو الغيط على ضرورة اضطلاع الولايات المتحدة بمسؤولياتها للضغط على إسرائيل، ووقف الحملة العسكرية التي تقوم بها قوة الاحتلال في حق الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة، ومساعيها الحثيثة لترحيل السكان قسراً من شمال القطاع لجنوبه.

وأكد المتحدث، أن أبو الغيط شدد في المقابلة على أهمية الاستمرار في الضغط من أجل توفير المساعدات الإنسانية بالكثافة المطلوبة، ومن خلال ممرات إنسانية، ووقف إطلاق نار كامل. وطالب عضوي الكونجرس بأن تمارس الولايات المتحدة بما لها من ثقل الضغط على إسرائيل لوقف آلة الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأضاف المتحدث، أن عضوي الكونجرس الأمريكي أكدا على أهمية الدور العربي ودور الجامعة العربية في إنهاء الحرب، كما أوضحا على أهمية العمل على إطلاق سراح الرهائن، وإدخال المساعدات بشكل فوري، للتخفيف من آثار الكارثة الانسانية التي يشهدها القطاع.

search