الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:23 ص

مستمر للخميس.. فتح باب التقدم للإشراف على امتحانات الثانوية

وزير التربية والتعليم ومراقبي الامتحانات

وزير التربية والتعليم ومراقبي الامتحانات

إيمان رزق

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم، البدء في استقبال طلبات الإشراف على امتحانات الثانوية العامة، وحتى الخميس المقبل، 11 يناير.

وحددت الوزارة ضوابط الترشح للمراقبة، وكذلك العمل كرئيس أو وكيل لجنة، وكذلك الموانع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات، وهي الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق باعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، أو أن يكون المتقدم من غير العاملين التابعين لها أصلا.

وأوضح بيان للوزارة أن من يتقدم للندب كرئيس لجنة يجب أن يكون حاصلا على مؤهل عال، ويفضّل ذلك للمتقدمين لدور وكيل اللجنة. وأن يكون كلاهما شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى، أو ما يعادلها، كمعلم أول على الأقل، وأن يكون حاصلا على تقدير ممتاز في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين في أعمال الامتحانات.

واشترطت الوزارة توافر سمات شخصية وقيادية، وألا يكون مدير إدارة تعليمية، “حرصا علي الصالح العام”، حسب بيانها، وألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها، وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.

وأوضحت الوزارة، أن باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة، يتم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ومقرات اللجان، مفتوح حتى الخميس المقبل.

وتابعت أن على المرشح الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة، وطباعة استمارة الترشح والإقرار الخاص بعدم وجود موانع تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة، ومثله البيانات، واعتمادها من جهة العمل، مع إرفاق بيان حالة وظيفية يدوى حديث + صورة من بطاقة الرقم القومي + صورة شخصية صورة المؤهل + تحليل المقدرات + الشهادة القانونية + ومقترح التطوير ) وتقدم جميع المستندات إلى الإدارة  العامة للامتحانات.

وتابعت أنه سيتم تشيكل لجنة برئاسة رئيس عام الامتحان وعضوية نائب رئيس عام الامتحانات، والمشرف على الإدارة العامة للامتحانات، ورئيس الإدارة المركزية للأمن، ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، وعضو منسق يتم اختياره بمعرفة رئيس اللجنة، ثم تحديد موعد لعقد مقابلات للمرشحين ممن تنطبق عليهم شروط الترشح، ويتم أخطار المرشح في حينه.

search