الجمعة، 09 أغسطس 2024

05:59 ص

السيسي يستقبل نظيره الصربي في الاتحادية (فيديو)

الرئيس السيسي ونظيره الصربي

الرئيس السيسي ونظيره الصربي

روان عبدالباقي

A A

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس صربيا، الكسندر فوتشيتش، اليوم السبت، بقصر الاتحادية.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الجمعة، جهود إنشاء مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد الرئيس السيسي على أن تكون القيادة الاستراتيجية؛ صرحا لشعب مصر العظيم وإضافة حيوية لقدرات القوات المسلحة؛ بما يضمن تكامل التخطيط والتنسيق لجميع جهاتها، وتعزيز القدرات والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات بفاعلية وكفاءة باستخدام أحدث نظم التكنولوجيا المتطورة.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيارة تفقدية للقيادة الاستراتيجية، استعدادا لانتقال قيادة القوات المسلحة إليها، وكان في استقباله وزير الدفاع، الفريق أول عبد المجيد صقر، ورئيس أركان حرب القوات السملحة، الفريق أحمد خليفة، ورئيس الأكاديمية العسكرية، الفريق أشرف زاهر، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأكد الرئيس، أن القيادة الاستراتيجية الجديدة، ستقوم بدور محوري في تعزيز الجهود الحثيثة، التي تقوم بها الدولة لحماية الأمن القومي المصري، على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، على النحو الذي يحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة، ويسهم في تأمين مقدراتها، وحماية المصالح العليا لشعب مصر العظيم.

كما أجرى الرئيس السيسي، جولة بالأكاديمية العسكرية المصرية، متفقدا عددا من منشأتها، ومن بينها مبنى رئاسة الأكاديمية للدراسات العليا والاستراتيجية، ومبنى معهد المدفعية، ومعهد المشاة، ونادي الفروسية بالأكاديمية، حيث أكد في هذا الصدد، على الأهمية التي توليها الدولة في تطوير منظومة التعليم والتدريب بما يضمن رفع مستويات الأداء والكفاءة للمتعلمين والمتدربين ويعزز من قدراتهم العلمية المعرفية، ويؤلهم لتنفيذ شتى المهام التي توكل إليهم مستقبلا.

search