الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:13 ص

شاهدة على “مذبحة أكتوبر”: الجثث تطايرت في ثوان

المطعم الذي شهد الحادث

المطعم الذي شهد الحادث

يوسف نصار

A A

روت الكاتبة الصحفية منى مدكور، شهادتها حول مذبحة أكتوبر، التي وقعت ليل الأربعاء الماضي، داخل مطعم شهير بمنطقة وصلة دهشور، وقالت إن الجثث تطايرت. 

وانتهى الحادث بمقتل رجل أعمال وصديقه على يد شقيق الأول، قبل أن ينهي الأخير حياته بنفس السلاح، في جريمة لم تستغرق ثواني معدودة، شهدت أيضا إصابة نجل الأول بطلق ناري. 

شاهدة على الجريمة

وقالت “مدكور”، في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنها اعتادت الجلوس في المطعم الشهير، ولم يخطر ببالها أن ليلتها ستكون ملغمة بالمفاجآات. 

كما لم تتوقع أنها ستكون شاهدة على جريمة القتل المروعة التي شهدها المطعم. 

وتابعت:"لم تكن طاولتي متاحة، فجلست على أخرى تقترب من طاولة عليها 4 رجال أنيقي المظهر، بينهم شاب في العقد الثالث من عمره، ويبدو أن هناك حوارا جادا في البيزنس يجمعهم، وبعد أن تناولوا العشاء تعالت ضحكاتهم بشكل مفاجيء".

صورة من داخل المطعم 

 فرقعة عالية

وأشارت “مدكور” إلى أنها سمعت فجأة صوت “فرقعة عالية”، أصمّت أذنيها، وقبل أن تستفيق من المفاجأة سمعت ذات الفرقعة للمرة الثانية في أقل من ثانية، ثم فوجئت بطاولة الرجال الـ4، تتطاير في الهواء، ومعها جثة رجل غارقة في دمائها. 
ووصفت حالة الفوضى والهلع التي أصابت العاملين ورواد المطعم، بقولها إن الجميع كان يحاول الاختباء من طلقات الرصاص، التي اندفعت من فوهة المسدس بشكل جنوني أرهب الجميع. 

الطلقة الأخيرة 

واستطردت في شهادتها: “الشاب الثلاثيني كان يركض بجانبي ملتاعا صارخا (إسعاف شرطة شرطة.. أبويا اضرب بالنار وبيموت)”، وبعدها بدقيقة، سمعت صوت طلقة أخيرة. 

تابعت "بعد دقائق كانت قوة أمنية كبيرة وصلت المكان وانتشرت الشرطة في كل مكان في سرعة تحسب لهم حقيقي وحاول بعضهم تهدئة الجميع، متزامنة معها سيارات الإسعاف".

خلافات مالية 

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت بلاغا بالحادث، حيث انتقلت قوة أمنية إلى هناك، أشرف عليها مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي، وكشفت التحريات تفاصيل الحادث بالكامل.

حيث تبين من التحريات التي باشرها مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي، أن “خالد عبد النعيم” أطلق الرصاص على شقيقه “أبو السعود” وصديقه “وجدي جلال” ولقيا مصرعهما في الحال، وأصاب “يوسف” نجل الأول، قبل أن ينتحر بنفس السلاح. 

وأكدت التحريات أن خلافا مالية نشب بين المتوفيين، وهو ما أدى لارتكاب الجريمة، وانتقلت النيابة العامة إلى مكان الحادث، وأمرت بنقل الجثث لمشرحة زينهم، وطلبت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، كما استمعت لأقوال “يوسف” حول الحادث. 

search