الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

02:16 م

ألفاريز أبرزهم.. 5 لاعبين يستحقون المتابعة في أولمبياد 2024

أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024

محمود صبري

A A

تتجه الأنظار إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس التي تبدأ من 26 يوليو الجاري وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وتعد الأرجنتين وفرنسا وإسبانيا من بين الدول الرائدة في السعي للحصول على الميداليات الذهبية، وهناك مجموعة من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز يتطلع كل منهم إلى الحصول على الميدالية.

ويكشف “ تليجراف مصر ” فيما يلي خمسة لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز يستحقون المتابعة في أولمبياد 2024.

جوليان ألفاريز (الأرجنتين)

من المقرر أن يستمر جوليان ألفاريز في مسيرته الماراثونية حتى دورة الألعاب الأولمبية 2024، حيث تم اختيار مهاجم مانشستر سيتي ضمن قائمة خافيير ماسكيرانو المسافرة إلى الألعاب. 

ويهدف ألفاريز إلى استكمال المسيرة مع المنتخب الأرجنتيني بعد فوزه ببطولة كوبا أمريكا ونهائيات كأس العالم في السنوات الأخيرة.

ويشارك اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا حاليًا مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا، حيث سجل هدفين في أربع مباريات، وستواجه الأرجنتين كولومبيا في النهائي هذا الأسبوع.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني الأولمبي لمعادلة الرقم القياسي بالميدالية الذهبية الثالثة، والأولى منذ عام 2008.

جان فيليب ماتيتا (فرنسا ) 

وشهد الموسم الماضي تألق جان فيليب ماتيتا مع كريستال بالاس، وتم ضم الفرنسي إلى تشكيلة الفريق الأوليمبي في باريس 2024. 

ويعد اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا أحد اللاعبين الذين تجاوزوا السن القانونية في تشكيلة تييري هنري بعد تسجيله 16 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2023-24.

ومثل ماتيتا فرنسا في مستوى تحت 21 عامًا لكنه لم يشارك مطلقًا مع المنتخب الأول للمنتخب الفرنسي،ومع ذلك، أدى أداءه في الموسم الماضي، الذي اختير فيه أفضل لاعب في كريستال بالاس، إلى شهرة باريس دوليًا.

وتبدأ الدولة المضيفة البطولة كواحدة من الفرق المرشحة للنجاح ولديها فريق قوي بقيادة مهاجم أرسنال السابق ألكسندر لاكازيت.

أبوبكر تراوري (مالي)

سيمثل بوبكر تراوري مالي في بطولة هذا الصيف بعد تأهل المنتخب بعد حصوله على المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا في عام 2023.

يعد تراوري الاسم الأكثر شهرة في صفوف مالي وشارك في 24 مباراة مع وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي. 

وقد حصل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا على أربع مباريات دولية مع مالي.

غابرييل سلونينا (الولايات المتحدة الأمريكية)

وكان غابرييل سلونينا أحد أفضل صفقات تشيلسي الإنجليزي في نوافذ الانتقالات الأخيرة، بعد انتقاله إلى البلوز من شيكاغو فاير. 

وأصبح سلونينا أصغر حارس مرمى يحافظ على نظافة شباكه في الدوري الأمريكي لكرة القدم، بعمر 17 عامًا فقط، قبل أن يقضي موسم 2023-24 على سبيل الإعارة في نادي يوبين البلجيكي لاكتساب الخبرة.

وأنهى فريق أوبين الموسم في المركز الأخير ليهبط من الدوري البلجيكي للمحترفين، ويأمل الحارس الشاب أن توفر له الألعاب الأولمبية تجربة أكثر فائدة.

ويتنافس الحارس البالغ من العمر 20 عامًا مع باتريك شولتي على دور الحارس الأول حيث حصل كل من الحارسين على مباراة دولية واحدة مع الفريق الأول.

ليزلي أوغوشوكو (فرنسا)

عانى ليزلي أوجوتشوكو، أحد المواهب الشابة في تشيلسي، من موسم أول محبط في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث حدت إصابة في أوتار الركبة من تأثيره. 

وعاد لاعب خط الوسط في المباراتين الأخيرتين من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ويأمل أن تكون الألعاب الأوليمبية بمثابة نقطة انطلاق نحو اللعب مع الفريق الأول في الموسم المقبل.

ويشكل أوغوشوكو جزءًا من مجموعة خط وسط مثيرة إلى جانب مانو كوني وديزاير دوي وريان تشيركي، في فريق فرنسي استعد للبطولة بفوز ساحق على منتخبين آخرين مشاركين في الأولمبياد هما باراجواي (4-1) وجمهورية الدومينيكان (7-0).

search