الجمعة، 09 أغسطس 2024

07:22 م

امتحان التفاضل والتكامل.. نموذج الإجابة وتوزيع الدرجات

امتاحانات الثانوية العامة

امتاحانات الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

ينشر "تليجراف مصر" إجابة امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024، الشعبة العلمية (رياضيات)، الذي أداه الطلاب اليوم السبت، الساعة التاسعة صباحًا، ضمن المواد المضافة للمجموع للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024، امتحان مادة التفاضل، لمدة ساعتين فقط، حيث انتهى الامتحان الساعة الحادية عشر صباحا.

إجابة امتحان التفاضل والتكامل ثانوية عامة 2024

وجاءت إجابة امتحان مادة التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024، كما أكد مدرس التفاضل والتكامل ناصر محمد لـ"تليجراف مصر"،  كما يلي:



 

توزيع درجات التفاضل والتكامل

-عدد الأسئلة المقالية: سؤالان كل سؤال بدرجتين.
-عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 10 بدرجة واحدة و8 بدرجتين.
-العدد الكلي للأسئلة: مقالي 2 وموضوعي 18 بإجمالي 20 سؤالا.
-الدرجة الكلية: 4 للمقالي و26 للموضوعي بإجمالي 30 درجة.

وحدد وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، 3 مشاكل تواجه التربية والتعليم في مصر، وقال إنها الأبرز، وهي: الكثافة الطلابية في الفصول ونقص المعلمين والثانوية العامة.

وقال عبداللطيف خلال كلمته في اجتماع اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، اليوم السبت، إن الوزارة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء مشاكل التعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد، سبتمبر المقبل.

خطة وزارة التعليم

وأوضح الوزير أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف، لتشغيلها وفقا للإمكانيات المتاحة، كما ستعد هيكلة لشكل التعليم في مصر، وسيتم إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم.

وتواصل اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، اجتماعاتها اليوم السبت، لليوم الرابع على التوالي، برئاسة وكيل أول مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، بحضور 7 وزراء.

ويأتي الدور على وزراء العمل والتعليم العالي والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والصحة والشباب والرياضة، بالإضافة إلى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، المستشار محمود فوزي.

وبدأت اللجنة الخاصة اجتماعاتها يوم الأربعاء الماضي، حيث تستمر في عقد هذه الاجتماعات يوميًا، وتخصص لكل اجتماع عدد من الوزراء، لمناقشة اللجنة في البرنامج المقدم من الحكومة والرد على تساؤلاتها.

search