الجمعة، 09 أغسطس 2024

02:47 م

جيسي مارش يحسم الجدل بشأن تدريب منتخب أمريكا

جيسي مارش

جيسي مارش

محمود صبري

A A

نفى جيسي مارش مدرب منتخب كندا الإشاعات التي تحدثت عن اهتمامه بتدريب المنتخب الأمريكي وأكد التزامه بقيادة المنتخب الكندي قبل مباراة تحديد المركز الثالث في كأس كوبا أمريكا.

وتولى الأمريكي مارش تدريب كندا في مايو الماضي وقاد الفريق إلى الدور قبل النهائي في بطولة كوبا أمريكا في أول بطولة كبرى يتولى تدريبها حيث يستعد لمواجهة أوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت.

ومع ذلك، عندما سئل مارش عن دوره المحتمل في المباراة الودية المقبلة بين كندا والولايات المتحدة في سبتمبر، رد بنفي قاطع.

مارش ينهي الجدل 

وقال مارش ضاحكًا من هذا الاقتراح: "لن أترك هذه الوظيفة".

وأضاف: "لا أرغب في العمل في الولايات المتحدة، ولكي أكون منصفًا، ما لم يحدث تحول كبير في المنظمة، لا أعتقد أنني سأرغب في العمل في هذه الوظيفة في المستقبل".

وتابع "أنا سعيد هنا، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة، فيما يتعلق بكيفية العمل مع القادة في منتخب أمريكا وكيفية العمل مع هذا الفريق".

كان مارش، البالغ من العمر 50 عامًا، مدربًا في الدوري الأمريكي لكرة القدم، ومع فريق ريد بول سالزبورج وفريق آر بي لايبزيج في الخارج.

كما تولى تدريب ليدز يونايتد في عام 2022، ليصبح ثالث أمريكي يدرب ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لم يستمر سوى عامًا واحدًا في إيلاند رود.

وكان مارش مرشحًا لتولي تدريب المنتخب الأمريكي بعد نهائيات كأس العالم 2022، قبل أن يقرر الاتحاد الأمريكي لكرة القدم إعادة تعيين جريج بيرهالتر.

search