السبت، 10 أغسطس 2024

03:27 م

محامي "الوفد" السابق يتهم يمامة بـ"مخالفات مالية وتستر على فساد"

رئيس الحزب الدكتور عبدالسند يمامة

رئيس الحزب الدكتور عبدالسند يمامة

أسامة حماد

A A

أعلن المحامي السابق لحزب الوفد، محمد الحويج، عزمه التقدم ببلاغ إلى لجنة شئون الأحزاب ضد رئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة، وبعض أعضاء الهيئة العليا بسبب “وجود بعض المخالفات”، حسب قوله.

وأضاف الحويج لـ"تليجراف مصر" أنه سيتقدم بالبلاغ إلى لجنة شؤون الأحزاب، في حال عدم تضمن القرارت التي ستصدر عن اجتماع الهيئة العيا للوفد غدًا الأحد اصلاحات في المخلفات الأتية:

1- إعداد مناقشة ميزانية الحزب لسنوات سابقة، من أمين صندوق غير مختص بها، وفى غير موعيدها المحددة قانونا، ودون عرضها الجمعية العمومية.
2- عدم وجود جمعية عمومية معتمدة بعد انتهائها، سواء بالانتخاب أو التعين. 
3-عدم وجود أمين صندوق بالحزب. 
4- عدم  انتخاب رئيس للكتلة البرلمانية من قبل اعضاء العليا للدورة الحالية .
5- التلاعب والتزوير من رئيس شئون العضوية وعضو لجنة تلقى الطلبات أثناء الانتخابات الهئيه العليا وعدم ادراج هيئات بالجمعية العمومية يحق لها التصويت والانتخاب.
6- التستر على شكاوى قدمها بعض أعضاء الحزب ضد أعضاء الهيئة العليا بسبب مخالفة اللائحة.

7- تقد رئيس الحزب ببلاغات ضد أمين الصندوق المنتخب ووقفه ما أسفر عن عدم وجود أمين للصندوق. 
8- عدم مناقشة بلاغات أمين الصندوق السابق ضد رئيس الحزب بسبب مخالفات تخص المال العام، واطلاع الجمعية العمومية على نتائج التتحقيق.  
9- تفريغ الحزب من أغلب هئياته سواء من عدم اعتماد جمعية عمومية بعد انتهاء ولايتها سواء بالتعين او الانتخاب ما يعيق تطبيق اللائحه قانونا.

10_ عدم اتخاذ مايلزم بشأن انذرات تخص مخالفه اللائحة والقوانين بالمال العام.  
11- عدم اتباع المسلك اللائحى فى فصل أعضاء الحزب.
12_ عدم اطلاع الجعية العمومية على شيكات تبرعات للحزب صادرة من نواب وأمين صندوق سابق، ومصير تلك الأموال التى تعد فى حكم المال العام.

13_ وجود مؤسسة داخل الجريدة الخاصة بالحزب (عيادة طبية) وتصل لها تبرعات، لا تخضع للميزانية وليس لها سند قانونى من قانون الأحزاب السياسية أو قانون المجلس الأعلى للصحافة والاعلام، وفتح حساب بنكى لها.
14- إنشاء بوابات إلكترونية للحزب بالمحافظات وعدم خضوعها لأى ميزانية.
15_ عدم صرف مستحقات العاملين بالجريدة بعد نهاية الخدمة وتعين جدد. 
16_ الفيديو المسرب المنسبوب لأعضاء بالحزب بعقد صفقه لبيع الآثار، وتم فصلهم وإحالة الأمر إلى الجهات المختصة جنائيا، الأمر الذى أساء  للحزب وأفقده رصيده السياسى.  
وأكد محامي الوفد السابق أنه أنذر رئيس الحزب سابقًا بالعديد من المخالفات ، على يد محضر رسمي وأنه طالب بإجراء اصلاحات فورية لكنه لم يتخذ أي قرارات أو يقوم بالرد عليه بشأن تلك المخالفات.

search