الجمعة، 09 أغسطس 2024

08:22 م

موعد فتح حديقة الحيوان.. هل سيكون في 2024؟

حديقة الحيوان بالجيزة

حديقة الحيوان بالجيزة

منذ أن تم إغلاق حديقة الحيوان بالجيزة 9 يوليو 2023 في إطار أعمال التطوير، بدأ الناس في التساؤل عن موعد فتح حديقة الحيوان، وما إذا كان هذا العام أم العام المٌقبل.

وحددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي منذ بدء أعمال التطوير العام الماضي، موعد فتح حديقة الحيوان، يستعرضه لكم “تليجراف مصر” في سياق التقرير التالي.

موعد فتح حديقة الحيوان

موعد فتح حديقة الحيوان

وفيما يتعلق بـ موعد فتح حديقة الحيوان، فكشفت عنه وزارة الزراعة، حيث أشارت إلى أن إغلاق حديقة الحيوان بالجيزة جاء ضمن خطة تطوير الحديقة، بجانب الحفاظ على الطابع التراثي والأثري، وأيضًا النباتات والأشجار النادرة، بالإضافة إلى الربط بين حديقتي الحيوان والأورمان عبر نفق.

وأضافت، أن الحيوانات بالحديقة ستظل خلال فترة التطوير، على أن تلقى الرعاية البيطرية والغذائية تحت إشراف هيئة الخدمات البيطرية.

وأكدت على، أن موعد فتح حديقة الحيوان، من المقرر أن يكون بعد 18 شهرًا من تاريخ بدء التطوير الذي بدء في 9 يوليو من العام الماضي، وتحديدًا سيكون في عام 2025 المٌقبل.

حديقة الحيوان بالجيزة

وتُعد حديقة الحيوان بالجيزة، من أكبر حدائق الحيوانات الموجودة في مصر والشرق الأوسط، كما تعتبر أول حديقة للحيوان في أفريقيا، حيث تأسست في عام 1891 وحينها كانت تُسمى بـ“جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا”.

وتقع حديقة الحيوان بالجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، وتصل مساحتها إلى نحو 80 فدانًا، وتتواجد في ميدان نهضة مصر في محافظة الجيزة، كما تطل البوابة الرئيسية لها على شارع “شارل”، وتُعد محطة “جامعة القاهرة”، وكذلك “فيصل” هما أقرب محطتين بمترو الأنفاق لها.

حدائق حيوان في مصر

ويوجد العديد من حدائق الحيوان في مصر، التابعة لوزارة الزراعة، ويُقدر عددها بخمس حدائق حيوان، بجانب حديقة الحيوان بالجيزة وهي على النحو التالي:

  • حديقة الحيوان بالإسكندرية.
  • حديقة الحيوان بالفيوم.
  • حديقة الحيوان بمحافظة بنى سويف.
  • حديقة الحيوان بمحافظة كفر الشيخ.
  • حديقة الحيوان بالشرقية.
search