السبت، 10 أغسطس 2024

11:58 م

أول تعليق من رئيس اتحاد السباحة على وفاة شذى نجم (خاص)

 شذى نجم

شذى نجم

ناريمان ياسر

A A

استفاقت الرياضة المصرية خلال الساعات الماضية، على صدمة جديدة، بعد إعلان وفاة الناشئة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، بعد صراع مع المرض.

ورحلت الناشئة شذى نجم، عن عالمنا بسيناريو مشابه لرحيل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذي سقط على أرضية الملعب لتوقف ضربات القلب.

وعادت شذى نجم للحياة مرة أخرة بعد توقف عضلة القلب، في أول يونيو الماضي، ولكن تدهورت حالتها الصحية لترحل عن عالمنا.

وفاة السباحة المصرية شذى نجم

وقال ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحة، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": “توقفت عضلة قلب شذى أثناء التدريبات منذ أكثر شهر، واللجنة الأولمبية واتحاد السباحة ووزارة الشباب والرياضة، كانت على تواصل دائم مع عائلة اللاعبة لمتابعة حالتها”.

وأضاف:"المسؤولون كانوا يقدمون كشفا طبيا بشكل دائم عن حالتها، والوزارة تفرض تسليم الأندية لكشف طبي قبل السفر، خاصة بعد وقوع أحد لاعبي الدراجات في بطولة دولية، أدت إلى إلزام الجميع بالكشف الطبي".

وتابع:"يوجد عربية إسعاف مجهزه كاملة في كل ناد، للكشف على اللاعبين في حال التعرض إلى أي أزمة، ولكن أزمة شذى طارئة لن تحدث كثيرًا، مثل أزمة محمد عبد الوهاب نجم الأهلي، ومن بعده الراحل أحمد رفعت".

وزارة الشباب والرياضة تنعى شذى نجم

وفي السياق ذاته، أعرب وزير الشباب والرياضة عن بالغ حزنه الشديد لوفاة اللاعبة الناشئة والتى سقطت مغشيا عليها وتم نقلها على إثر ذلك إلى معهد ناصر، بعد متابعة لحظية من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية المصرية واتحاد السباحة.

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، المهندس ياسر إدريس بخالص العزاء لأسرة اللاعبة وأسرة الرياضة المصرية، ودعيا الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وأسرتها الصبر والسلوان.

search