الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:01 ص

ثلاث محاميات تمزقن زميلتهن في "حمام محكمة" بالإسكندرية

صورة من الحادث

صورة من الحادث

أسامة حماد

A A

اتهمت محامية، ثلاث محاميات أخريات باقتحام الغرفة والحمامات الخاصة بالمحامين في محكمة الإسكندرية الكلية، والتعدي عليها بسلاح أبيض، وتمزيق يديها.

حررت أميرة طارق عفيفي، محامية، محضرا حمل رقم 11290 لسنة 2024، في جنح المنشية، تتهم فيه زميلاتها، 3 محاميات، بالتعدي عليها بسلاح أبيض، وتحقق النيابة في الإسكندرية بالواقعة.

وفي بث مباشر للمرشح السابق بانتخابات نقابة المحامين مصطفى شعبان، أظهر تسجيلا، ادعى أنه للمحامية المعتدى عليها، وهي تتحدث عن تفاصيل الواقعة، وأكدت فيه إصابتها بجروح قطعية خطيرة في يديها.

وقال شعبان في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن المحامية المعتدى عليها اسغاثت بزملائها لإنقاذها من الاعتداءات، واستدعى رئيس النيابة حرس المحكمة، مضيفًا أن التقرير الطبي أفاد بوجود قطع بـ"أوتار اليد"، والنيابة الكلية تحقق في الواقعة الآن.

قال شعبان إن أجهزة الأمن ألقت القبض على واحدة من الثلاث متهمات، فيما تبحث عن متهمتين، على حد قوله.

تابع، أن المتهات الثلات في الواقعة ستواجهن اتهامات بالتجمهر وترويع واستعراض قوة واستعمال أسلحة، وهذه جرائم لا يجوز فيها التصالح، خاصة وأن الأمر يعد شروع في قتل وسبق إصرار ، بعيد عن التدخلات النقابية، حسب توضيحه القانوني.

طالب شعبان النائب العام بأن يشرف بنفسه على التحقيقات، مشيرا إلى أن المحامية المعتدى عليها، مصرة -حتى الآن- على أخذ حقها بالقانون دون تصالح، مدعيا أن هناك محاولات للتعتيم على الأمر.

search