الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:36 ص

كين: مواجهة إسبانيا صعبة للغاية.. و"يامال" يستحق الإشادة

هاري كين ولامين يامال

هاري كين ولامين يامال

هيثم موسى

A A

تحدث قائد منتخب إنجلترا، هاري كين، عن مواجهة منتخب بلاده المصيرية ضد منتخب إسبانيا التي تجمعهما، غدًا الأحد في نهائي كأس أوروبا "يورو 2024". 

وأكد كين نجم بايرن ميونخ، أن مواجهة إسبانيا ستكون صعبة للغاية، في مباراة نهائية أمام فريق قوي للغاية، يمتلك العديد من العناصر المميزة في البطولة. 

وتطرق هاري كين خلال تصريحات صحفية، عن نهائي بطولة اليورو السابقة التي خسرها المنتخب الإنجليزي أمام إيطاليا بركلات الترجيح، قائلًا: "كانت بطولة صعبة أمام إيطاليا ومواجهة غدًا أمام إسبانيا ستكون أيضًا صعبة للغاية". 

وأضاف هاري كين أنه شخص يحب التعلم من الأخطاء وخيبة الأمل والأوقات الصعبة، وهذا دائمًا ما يساعده على التحسن. 

وسُئل هاري كين عن النجم الإسباني الشاب لامين يامال الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ17 اليوم السبت، ليرد قائًلا:" لاعب ميمز يلعب المباريات بدون خوف وبحرية شديدة، هو يستحق الإشادة".

وأضاف: "يقول المدرب إن الأمر سيُحسم بالتفاصيل الصغيرة، وهو ما حصلنا عليه حتى الآن في هذه البطولة".

تاريخ مواجهات إنجلترا وإسبانيا

التقى منتخبا إنجلترا وإسبانيا من قبل في 27 مباراة، بينها 19 مواجهة ودية، وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز 13 مرة، مقابل 10 للماتادور الإسباني، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل.

وجاء ترتيب المباريات بينهما على النحو الآتي:

19 مباراة ودية

مواجهتان في كأس العالم

مباراتان في اليورو

مواجهتان بالتصفيات المؤهلة لليورو

لقاءان في دوري الأمم الأوروبية

وسجل لاعبو إنجلترا 49 هدفا، فيما أحرز لاعبو إسبانيا 34 هدفا.

الهداف التاريخي لمواجهات إنجلترا وإسبانيا

تصدر الإنجليزي جاري لينكر هدافي المواجهات التاريخية بين المنتخبين، برصيد 4 أهداف، وعلى الجانب الآخر تتصدر جاسبار روبيو هدافي إسبانيا برصيد هدفين.

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في اليورو

وعلى صعيد بطولة كأس أوروبا "اليورو" تواجه المنتخبان مرتين، حسمتهما إنجلترا لصالحها بالفوز، وكانت الأولى في دور المجموعات بنسخة 1980 وانتهت 2-1، وأقيمت الثانية، في الدور ربع النهائي بنسخة 1996، وانتهت للإنجليز بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

search