السبت، 05 أكتوبر 2024

05:25 م

معاينة "حريق سقارة".. 3 أسباب لوفاة الأب وبناته

الحماية المدنية

الحماية المدنية

يوسف عماد الدين

A A

كشفت معاينة جهات التحقيق، لمنزل الأسرة التي لقي ربها و3 من بناته مصرعهم، مختنقين إثر حريق هائل شب فيه، أن المنزل عبارة عن طابق واحد، وأن النيران كانت على مساحة 9 أمتار، داخل غرفة المعيشة. 

ورجحت التحريات والمعاينة، أسباب الحريق إلى حدوث ماس كهربائي في إحدى الوصلات الكهربائية، وبسبب تصاعد الدخان، والسقف الخشبي، حدثت المأساة، ومات الأب وبناته اختناقًا.

120 مترا 

وأوضحت المعاينة التي أجرتها جهات التحقيق بعد إخماد النيران بالكامل، أن المنزل مبني على مساحة 120 مترا، ومسور بالطوب الأبيض “بلوك”، ومكون من غرفتين وصالة، ومُسقف بالخشب. 

وأن الأسرة المقيمة به، مكونة من زوجين وبناتهم الـ4، حيث لقي 4 من أفراد الأسرة مصرعهم، مختنقين من دخان النيران، بينما نقل إثنان منهم إلى المستشفى في حالة حرجة.

6 حالات 

بداية الواقعة كانت تلقي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من نقطة شرطة مستشفى البدرشين المركزي، بنشوب حريق في منزل مملوك لعامل بأحد مصانع السجاد، وتسبب الحادث في وفاته، و3 من بناته. 

وتبين أن الوفيات هم “رمضان جميل” 45 عاما، عامل بمصنع سجاد، وبناته “أميرة” 17 عاما طالبة، و"نرمين" 14 عاما طالبة، و"بسملة" 5 سنوات. 

بينما الإصابات التي وصلت إلى المستشفى هم الزوجة “سحر عبد الرحمن” 45 عاما ربة منزل، وابنتها “ياسمين” 11 عاما.

المعمل الجنائي

وأصدرت النيابة العامة عدة قرارات في الحادث، أولها انتداب المعمل الجنائي للمعاينة، وإعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث، وتوقيع الكشف الطبي على جثث الضحايا، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

search