الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:18 م

صحيفة اسكتلندية تدعو إسبانيا إلى الثأر من إنجلترا في نهائي اليورو

صحيفة اسكتلندية تدعم إسبانيا للفوز أمام إنجلترا في نهائي اليورو

صحيفة اسكتلندية تدعم إسبانيا للفوز أمام إنجلترا في نهائي اليورو

خاطر عبادة

A A

أثارت صحيفة اسكتلندية مؤيدة للاستقلال موجة من الغضب في المملكة المتحدة بعد أن دعت على صفحتها الأولى، المنتخب الإسباني  إلى الثأر من إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا.

ونشرت صحيفة "ذا ناشيونال"، التي تدعم استقلال اسكتلندا"، هذا التقرير على واجهة غلافها قبل المباراة المرتقبة للغاية يوم الأحد.

واستنادًا إلى ممارسة بعض المشجعين الاسكتلنديين لدعم أي فريق يلعب ضد إنجلترا، يظهر عنوان الصفحة الأولى لاعب كرة القدم الإسباني رودري وهو يركل مشجعًا إنجليزيًا يعاني من زيادة الوزن تم تعديله بالفوتوشوب ليأخذ شكل كرة القدم.

وتحت عنوان "حان وقت الثأر!"، كتبت الصحيفة بخط عريض باللون الأحمر: "في كل صيف، يملأون شواطئكم، يشربون كل ما لديكم من بيرة، إنهم يفسدون ساحاتكم، ويتناولون وجبات إفطار مقلية طوال اليوم بدلاً من طعامكم الرائع، ويتقاعدون في مدنكم، ويستغلون خدماتكم العامة". 

وتستطرد صحيفة ذا ناشيونال "رسالتنا إلى إسبانيا: أنقذونا من فوز إنجلترا (أو لن نشد نهاية لهذا الأمر أبدًا!)".

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تمت مشاركة الصفحة الأولى على نطاق واسع عبر الإنترنت، حيث حصلت على 600 ألف مشاهدة ومئات المشاركات والتعليقات. 

وسارع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا إلى إدانة المقال، ووصفه الكثيرون بأنه "محرج" و"فظيع".

وكتب آخر: "وهل يذهب الاسكتلنديون لقضاء عطلاتهم في إسبانيا، ويملؤون الشواطئ ويتناولون وجبات الإفطار المقلية؟ وأضاف :" لحسن الحظ، وكما أثبتت الانتخابات، فإن هذا النوع من التفكير في طريقه إلى الزوال"، في إشارة إلى هزيمة الحزب الوطني الاسكتلندي، الانفصالي في انتخابات بريطانيا الأسبوع الماضي.

تم تداول الصفحة الأولى على نطاق واسع عبر الإنترنت، حيث حصلت على 600 ألف مشاهدة ومئات المشاركات والتعليقات

ويأتي هذا بعد خروج اسكتلندا من بطولة أوروبا في مرحلة المجموعات، عقب هزيمتها 5-1 أمام ألمانيا، وتعادلها 1-1 مع سويسرا، وخسارة 1-0 أمام المجر. 

search