الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

آخر كلمات ترامب بعد إطلاق النار: دعني أحصل على حذائي

محاولة اغتيال ترامب

محاولة اغتيال ترامب

خاطر عبادة

A A

نجا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من محاولة اغتيال خلال حملة انتخابية في بنسلفانيا، مساء السبت، والتي قتل خلالها مطلق النار، وأحد الحاضرين.

وكان الرئيس السابق يقارن سجله في إغلاق الهجرة غير الشرعية بسياسات الحدود المفتوحة للرئيس جو بايدن مباشرة قبل محاولة اغتياله في تجمع انتخابي له في بنسلفانيا.

وقال ترامب للحشد: "إذا كنتم تريدون حقا رؤية شيء محزن مثل هذا، فانظروا إلى ما حدث"، وصرح بذلك قبل أن يتم قطع حديثه عندما سمعت 28 طلقة نارية، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية

وفي منتصف الجملة، أمسك ترامب بأذنه اليمنى بينما كان الدم يسيل على وجهه ثم انحنى إلى الأسفل.

وعلى الفور، هرع عناصر من جهاز الخدمة السرية الأميركي إلى المنصة في بتلر بولاية بنسلفانيا، لتوفير غطاء للرئيس السابق. وقاموا بتقييم سريع لترامب وهو ملقى على الأرض، وكان من الممكن سماعهم يؤكدون أن "مطلق النار سقط" قبل نقله. 

وسُمع ترامب وهو يقول "دعني أحصل على حذائي"، بينما كان رجال الأمن يدعمونه. 

ثم رفع قبضة يده بقوة بينما كان الدم يسيل على الجانب الأيمن من وجهه، وتم نقل ترامب على وجه السرعة إلى مستشفى محلي وتلقى العلاج من إصابته بطلق ناري. 

وأصدر ترامب بيانًا على موقع Truth Social أكد فيه أنه أصيب برصاصة، بينما شكر جهاز الخدمة السرية ووكالات إنفاذ القانون على "استجابتهم السريعة لإطلاق النار الذي وقع للتو في بتلر بولاية بنسلفانيا".

وقال ترامب"الأمر الأهم هو أنني أريد أن أقدم تعازيّ إلى عائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وكذلك إلى عائلة شخص آخر أصيب بجروح خطيرة".

وأضاف "من غير المعقول أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا، لا أحد يعرف حتى الآن أي شيء عن مطلق النار، الذي توفي الآن.. لقد أصبت برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى. أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت صفير وطلقات نارية، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد. وأكمل ترامب :"حدث نزيف شديد، لذا أدركت حينها ما كان يحدث. بارك الله في أمريكا!"

ووقعت محاولة الاغتيال قبل أيام قليلة من انطلاق المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن.

ومن المتوقع أن يلقي ترامب كلمة أمام مندوبيه المجتمعين الذين سيرشحونه رسميا ليصبح مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة. 

search