الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:53 ص

مبروك عطية ينفعل على الهواء بسبب سؤال من متصل

الدكتور مبروك عطية

الدكتور مبروك عطية

انفعل أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، الدكتور مبروك عطية، على متصل بسبب ما زعم أن هناك عملا بالسحر بينه وبين زوجته بالطلاق.

ونفى عطية، في برنامج “اعرف دينك” المذاع على قناة النهار، ما يسمى بوجود أعمال، معللًا رفضه لذلك بأنه لا يستطيع أحد منع رحمة إذا أراد الله إنزالها على عباده.

أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، الدكتور مبروك عطية 

الدكتور مبروك عطية

تلقى الدكتور مبروك عطية، سؤالًا من متصل مفاده، أن زوجته ترى أحلاما فسروها بعض الشيوخ على أن هناك عملا من أهل الزوج ولن ينفك إلا بالانفصال.

وقال المتصل، إن هناك مشاكل بينه وبين زوجته، مضيفًا أنه قال لزوجته إنه على استعداد أن ينفصل عنها إذا كان في ذلك راحة لها.

الآية 2 سورة فاطر

ورد الدكتور مبروك عطية عليه: “الكلام دا غلط"، مستشهدًا بالآية رقم 2 من سورة فاطر: ”مَّا يَفْتَحِ ٱللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍۢ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۖ وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُۥ مِنۢ بَعْدِهِۦ ۚ وَهُوَ ٱلْعَزِيزُ ٱلْحَكِيمُ".

وقال عطية، إنه يستحي وهو يقرأ الآية الثانية من سورة فاطر، أن يقول هناك عملا، مضيفًا: “لما ربنا لما يفتح محدش يمسك، مفيش حاجة تحوش رحمة ربنا”.

وأشار إلى أن من عنده يقين في ربنا فلم يضره شيئًا إلا ما كتبه الله عليه، رُفعت الأقلام وجفت الصحف. 

برنامج اعرف دينك

يُعرض برنامج اعرف دينك في يومي الجمعة والسبت على الهواء مباشرة، من كل أسبوع، في تمام الساعة التاسعة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة على قناة النهار. 

search