السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

بـ70 مليون دولار.. وضع حجر الأساس لباكورة مشروعات القنطرة غرب

تدشين مشروع مصنع هنجشنج الصينى للمنسوجات بالقنطرة غرب

تدشين مشروع مصنع هنجشنج الصينى للمنسوجات بالقنطرة غرب

ولاء عدلان

A A

احتفلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، بمراسم وضع حجر الأساس لباكورة مشروعات منطقة القنطرة غرب الصناعية. 

 70 مليون دولار

وأوضح رئيس الهيئة في بيان، أن مشروع شركة “زيجيانج هنجشنج” الصينية البالغة استثماراته 70 مليون دولار، يعد الأول بمنطقة القنطرة غرب الصناعية التي تستهدف الهيئة تحويلها لقلعة لصناعة الملابس والمنسوجات، وذلك من خلال نجاحها في جذب نحو 15 شركة حتى الآن مهتمة بالاستثمار فيها، منها 6 شركات وقعت عقودًا نهائية لمشروعاتها، وشركتين بصدد توقيع العقود النهائية لهما، بالإضافة إلى 7 شركات أخرى في طور انتهاء الإجراءات. 

18 ألف فرصة عمل

وأضاف أن هذه المشروعات فور تنفيذها ستوفر نحو  18 ألف فرصة عمل، وتحقق الاستدامة الاقتصادية لمنطقة القنطرة غرب “أبي خليفة”، ومن المستهدف أيضا تصدير 80% من إنتاج هذه المشروعات للأسواق العالمية بما يدعم رؤية الدولة لتنمية الصادرات.

وأشار إلى أن نجاح المنطقة في جذب هذه الاستثمارات يأتي نتيجة للجولات الترويجية التي تقوم بها الهيئة في العديد من دول العالم، إلى جانب قيام الهيئة بضخ استثمارات كبرى في البنية التحتية والمرافق، مشيرًا إلى تميز الموقع الجغرافي لهذه المنطقة الصناعية بما يسمح لها بتصدير الإنتاج عن طريق موانئ شرق وغرب بورسعيد في الشمال، أو ميناء السخنة في الجنوب. 

يمتد مشروع “زيجيانج هنجشنج” لصباغة وتجهيز وطباعة الأقمشة والملابس على مساحة 200 ألف متر مربع بمنطقة القنطرة غرب، ومن المقرر أن ينفذ على مرحلتين، بواقع 100 ألف متر مربع لكل مرحلة، على أن يبدأ إنتاج في النصف الأول من العام 2026، ومن المتوقع أن يوفر نحو 1500 فرصة عمل مباشرة. 

وأعرب رئيس شركة هنجشنج، تشن سونج فو، عن سعادته لوضع حجر أساس مصنع شركته كباكورة لمشروعات منطقة القنطرة غرب داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا إلى أن الشركة ستعتمد على العمالة المصرية المدربة بشكل أساسي داخل المشروع الذي يستهدف تحقيق مبيعات سنوية بقيمة 300 مليون دولار.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search