الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

وزير التعليم: "أنا مش بتاع مكاتب.. سأتواجد في كل مدرسة"

وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

وجه وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، بتفعيل الكاميرات داخل الفصول الدراسية، جنبًا إلى جنب مع تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل، للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس.

وقال عبد اللطيف خلال اجتماعه اليوم مع مديري مديريات التربية والتعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، “أنا لست وزيرًا يجلس في المكتب، وسأتواجد داخل كل مدرسة في مصر”.

وأشار إلى أنه سيقوم بزيارة المدارس في القرى والنجوع، لتفقد أوضاعها، والمساهمة في تحسين الواقع التعليمي ورفع جودة التعليم.

وأكد عبد اللطيف، أن الهدف من هذه اللقاءات المتواصلة إشراك كافة القيادات في تحسين جودة التعليم لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أنه من الضروري لمن يعمل في الحقل التعليمي أن يكون لدية رسالة وهدف سامٍ، وأن يدرك مسئوليته عن جيل يشكل مستقبل الوطن.

وأوضح الوزير أن لقاء اليوم يستهدف مناقشة أهم المحاور التي نعمل عليها خلال الفترة القادمة، وهذه المحاور تتمثل في مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس.

وشدد وزير التعليم، على أنه يعتزم اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، وإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.

واستعرض الوزير في الاجتماع، نسب حضور الطلاب في كل إدارة تعليمية بالمحافظات الأربعة، مؤكدًا أن ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول تؤثر على أداء المعلمين، وهو ما ينعكس على عدم انجذاب الطلاب للمدرسة.

وحرص الوزير على الاستماع للآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

وطالب الوزير الحضور بوضع كل إدارة تعليمية خطة مقترحة متكاملة؛ لمواجهة الكثافة الطلابية وفقا لظروف وطبيعة الإدارة، وذلك لدراستها.

search