الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

ترطيب وتقليل تساقط.. أفضل زيوت طبيعية للشعر

زيوت طبيعية

زيوت طبيعية

فاطمة نصر

A A

تعد حمامات الزيوت الطبيعية، خيارًا ممتازًا للحفاظ على صحة الشعر، حيث يلجأ إليها العديد من الفتيات لسهولة توافرها في المنزل، بجانب سعرها المناسب فضلًا عن تأثيرها الجيد مقارنةً بالمنتجات الصناعية.  


أنواع الزيوت 

الزيوت الطبيعية ليس لها حصر، ولكن لكل نوع زيت فائدة خاصة به، فهناك زيوت ترطب الشعر وأخرى تقويه وتمنع تساقطه، بجانب أنواع أخرى تعمل على تقليل الهيشان، وفقًا لموقع “healthline”. 


زيوت لترطيب الشعر

زيت جوز الهند يترأس قائمة زيوت ترطيب الشعر، حيث يحتوي على فيتامينات وأحماض دهنية سريعة الامتصاص، ما يجعله يتغلغل في أعماق الشعر والبصيلة للاستفادة القصوي من فوائده. 
زيت الزيتون تأثيره على الشعر يماثل تأثير زيت جوز الهند، فهو يحتوي علي فيتامينات (أ- د-ه ) التي بدورها تحبس الرطوبة في الشعر وتحافظ على ترطيبة، كما أنها تضفي لمعة وشكل صحي للشعر. 
زيت بذور العنب وزيت الأرجان من الزيوت الخفيفة التي تحافظ على رطوبة الشعر وتعمل على تحسين صحة فروة الرأس، ويعدان من الزيوت المفيدة جدًا لأصحاب فروة الشعر الدهنية، فهي تقلل من احتمال ظهور القشرة نتيجة حمامات الزيوت، فهي زيوت خفيفة على الشعر. 


زيوت لتقليل التساقط

زيت الخروع من الزيوت ذات القوام الثقيل التي تعزز نمو الشعر وتسرع من عملية إنباته، حيث يحتوي على المعادن والأحماض الدهنية التي تقوي البصيلة وتمنع تساقطها. 
زيت الروزماري من الزيوت التي تعالج قشرة الشعر لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات،  ويحفز الدورة الدموية ما يساعد على تقوية البصيلات وتسريع إنبات الشعر.

زيوت لتقليل الهيشان

 زيت الأفوكادو من الزيوت الغنية بحمض الأوليك والدهون الأحادية، التي تساعد على ترطيب الشعر وتقليل الهيشان .
زيت الليمون يساعد على تقليل الهيشان، وهو من الزيوت ذات القوام الخفيف كما أن له خصائص علاجية لتنظيف فروة الرأس وتقوية البصيلات. 
زيت البابونج من الزيوت الأساسية للشعر والتي تعمل على ترطيبه، وبالتالي تقليل الهيشان وإضافة اللمعان والنعومة للشعر.

search