الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

من جلسة قانونية لـ عرفية.. فشل اجتماع حل مشاكل "الوفد"

حزب الوفد

حزب الوفد

محمد حسن - أسامة حماد

A A

دعا عدد من أعضاء الهيئة الهيئة العليا لحزب الوفد، لعقد اجتماع لمناقشة أوضاع الحزب، والأزمات المتكررة التي تلاحقه من حين لآخر، وعلى رأسها أزمة تسريب فيديوهات لعدد من قيادات الحزب يتحدثون عن صفقات بيع آثار.

لم تنل الدعوة الموافقة من البعض، إذ رفض عدد من أعضاء الهيئة العليا التوقيع لتنتهي مساعي عقد الاجتماع بالفشل، لعدم اكتمال النصاب القانوني، الذي يستدعي موافقة الأعضاء بنسبة 30%.

جلسة ودية بحضور رئيس الحزب

وذكرت مصادر خاصة من داخل الحزب لـ “تليجراف مصر” أن أعضاء الهيئة العليا عقدوا اجتماعًا بصورة ودية غير رسمية، بعد فشل الاجتماع القانوني، حضره الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب دار خلالها النقاش عن حل الخلافات بين قيادات الحزب بصورة ودية.

صفقة آثار حزب الوفد

وأثارت واقعة صفقة الآثار داخل حزب الوفد جدلا واسعا في الأوساط السياسية والشعبية، وذلك بعدما انتشر مقطع فيديو تم تسريبه، يظهر ثلاثة من قيادات الحزب، وهم يتفاوضون على بيع قطع أثرية، داخل غرفة الهيئة العليا للحزب.

واتخذ الحزب قرارا عاجلا ضد المتورطين بالواقعة وأحالهم للتحقيق من خلال لجنة التنظيم المركزية والشئون القانونية في الحزب، ليتم اتخاذ قرار ضدهم يقتضي بفصل وإسقاط عضويتهم، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتورطين.

search