الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

نيويورك تايمز: ترامب "خطير وغير لائق" لقيادة أمريكا

دونالد ترامب

دونالد ترامب

خاطر عبادة

A A

خرج مجلس تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ضد مرشحي الحزبين الرئيسيين، الديمقراطي جو بايدن، والجمهوري دونالد ترامب 

وقالت هيئة تحرير التايمز في مقال لاذع مكون قبل مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع المقبل إن دونالد ترامب "خطير" و"غير لائق لقيادة" البلاد.

وأضافت "لقد أظهر ترامب افتقاره التام للاحترام للدستور وسيادة القانون والشعب الأمريكي"، كما جاء في المقال: "بدلاً من رؤية مقنعة لمستقبل البلاد، يتحرك ترامب بدافع من التعطش للسلطة السياسية: لاستخدام أدوات الحكومة لتعزيز مصالحه وإشباع دوافعه والانتقام من أولئك الذين يعتقد أنهم أساءوا إليه".

وأشارت هيئة التحرير إلى مجموعة متنوعة من العوامل في تقديم هذا الادعاء، من مزاعم ترامب الكاذبة المستمرة حول انتخابات عام 2020 ودعمه لمثيري الشغب في 6 يناير إلى خططه المعلنة للترحيل الجماعي واستخدام القوة العسكرية من جانب واحد ضد المتظاهرين المحليين.

كما انتقدت الرسالة الحزب الجمهوري على نطاق أوسع ووصفته بأنه "كان حزب سياسي عظيم في يوم من الأيام، ولكنه الآن يخدم مصالح رجل واحد، وهو رجل غير مناسب لمنصب الرئيس مثل أي شخص آخر في التاريخ الطويل للجمهورية".

وتقول صحيفة التايمز إن الحزب الجمهوري خان نفسه باستمراره في دعم ترامب.

تتكون هيئة تحرير الصحيفة من مجموعة من الصحفيين المتخصصين في الرأي، وأكدت صحيفة نيويورك تايمز أنها "لا تتحدث باسم غرفة الأخبار أو الصحيفة ككل".

وربما يكون ترامب قد خسر الصحيفة الرسمية للبلاد، لكنه يتجه إلى المؤتمر الوطني الجمهوري الأسبوع المقبل وهو قوي سياسيا كما كان دائما، على الرغم من العلامات غير المسبوقة في سجله مثل كونه أول رئيس في التاريخ الأمريكي تتم إدانته بتهم جنائية .

وتظهر معظم استطلاعات الرأي الوطنية فوزه على جو بايدن في الانتخابات العامة ، وينخرط الحزب الديمقراطي حاليًا في نقاش عام محرج حول ما إذا كان ينبغي لمرشح آخر أن يحل محل بايدن قبل نوفمبر، بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة والتساؤلات حول لياقته العقلية لتولي المنصب.

والآن يعني البيان المذهل الذي أصدرته هيئة التحرير أن صحيفة التايمز خرجت ضد مرشحي الحزبين الرئيسيين.

في مقال نُشر في وقت سابق من هذا الأسبوع، وصفت هيئة التحرير بايدن بأنه "في حالة تدهور" و"تجاهل مخاوف هؤلاء الناخبين - مواطنيه - ووضع البلاد في خطر كبير من خلال 
الإصرار على أنه أفضل ديمقراطي لهزيمة ترامب".

ووفقا لما جاء في المقال"لا يبدو أن بايدن يفهم أنه أصبح المشكلة الآن - وأن أفضل أمل للديمقراطيين للاحتفاظ بالبيت الأبيض هو أن يتنحى جانباً" .

من جانبه، أصر بايدن على أنه لا يزال الرجل القادر على هزيمة دونالد ترامب في عام 2024.

ومن المتوقع أن يعقد ترامب مؤتمرا صحفيا منفردا كبيرا يوم الخميس في إطار قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن العاصمة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس التحالف.

search