الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:47 ص

وزير الرياضة: "فيتوريا وعدني بالعودة بكأس أفريقيا"

وزير الرياضة مع فيتوريا

وزير الرياضة مع فيتوريا

محمد فتحي

A A

زار وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، معسكر المنتخب الوطني، المقام حاليا في ملعب مصر بالقرية الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادا لمواجهة تنزانيا وديا في البروفة الأخيرة قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
وتنطلق بطولة أمم أفريقيا في 13 يناير الجاري في كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبا.
يقع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر (كاب فيردي).
يخوض الفراعنة مباراتهم الأولى في البطولة بمواجهة منتخب موزمبيق في 14 يناير الجاري.
وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش الزيارة: "المدير الفني للمنتخب الوطني، البرتغالي روي فيتوريا، وعدني بالعودة من كوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية".
وأضاف: "نجم فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، هو الآخر وعدني بالفوز بلقب البطولة، وعدم التفريط فيه، وقال لي المرة دي مفيهاش هزار، نفسي في لقب الكأس".
وتابع صبحي: "فيتوريا قدم لي خطة طويلة الأجل لتطوير الكرة المصرية، واتحاد الكرة سهل كل العوائق أمام المدرب البرتغالي من تأجيلات بالمسابقات المحلية لإنجاح مهمته القارية".
وفي سياق آخر أوضح وزير الشباب والرياضة أن الشركة الراعية هي التي ستتحمل تكاليف الطائرة الخاصة التي ستقل بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة الإيفوارية "أبيدجان" لخوض البطولة.
ويسعى منتخب الفراعنة، لاستعادة أمجاده بعدما خسر البطولة في آخر نهائيين خاضهما أمام السنغال في النسخة الأخيرة بركلات الترجيح، وقبلها في 2017 بالجابون حينما خسر من الكاميرون بهدفين مقابل هدف.
ويشهد مران المنتخب اليوم المشاركة الأولى للنجم محمد صلاح، بعدما طلب من روي فيتوريا منحه راحة من المشاركة في المران أمس الخميس لشعوره بالإجهاد.

search