الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:09 م

الأسود تبكي الليلة.. ماذا قالت صحف بريطانيا عن خسارة نهائي اليورو؟

عناوين الصحف الإنجليزية بعد هزيمة منتخب الأسود الثلاثة أمام إسبانيا

عناوين الصحف الإنجليزية بعد هزيمة منتخب الأسود الثلاثة أمام إسبانيا

خاطر عبادة

A A

خيبة الأمل والأحلام المحطمة والتعازي كانت في انتظار مشجعي كرة القدم في إنجلترا مرة أخرى بعد خيبة الأمل في نهائي بطولة أوروبا 2024 ضد إسبانيا.

وللمرة الثانية على التوالي، تخسر إنجلترا نهائي بطولة أوروبا، بعد خسارة النسخة الماضية يورو 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

ورغم أن عواقب محاولة اغتيال دونالد ترامب استحوذت على بعض العناوين الرئيسية، فإن معظم الصحف البريطانية ركزت على خسارة إنجلترا 2-1 أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا في برلين.

كانت الصورة الرئيسية لصحيفة الجارديان هي لجود بيلينجهام وهو ملقى على أرض الملعب بعد الهزيمة تحت عنوان "معاناة إنجلترا"، وأضافت الصحيفة "إسبانيا تحطم آمال فريق ساوثجيت بهدف الفوز المتأخر".

وتستخدم صحيفة التلجراف أيضًا صورة ضخمة لبيلينجهام المحبط على صفحتها الأولى مع النص البسيط "نهائي يورو 2024: إسبانيا 2 إنجلترا 1".

ونشرت صحيفة "ديلي ميرور" صورة لبيلينجهام وهو يتلقى التعزية تحت عنوان "محطم"، مضيفة: "الانتظار مستمر للأسود الثلاثة حيث حسمت إسبانيا النهائي بهدف متأخر".

وتبرز الصفحة الأولى من صحيفة الديلي ميل صورة ترامب، لكنها تظهر في الأعلى صورة قائد المنتخب هاري كين وهو يغادر الملعب مع عنوان رئيسي: "توتر لا يطاق، هدف رائع... لكن كرة القدم لن تعود إلى ديارها".

ونشرت صحيفة ديلي إكسبريس مقالا بعنوان "انتهى الحلم... لكن يا منتخب الأسود الثلاثة، لقد جعلتمونا نشعر بالفخر"، كما نشرت صورة لبيلينجهام وهو منحني الرأس بينما يحتفل لاعبو إسبانيا من حوله.

وعنونت صحيفة ميترو تقريرها "الأسود تبكي الليلة"، وأضافت "إنجلترا حزينة في النهائي"، وعرضت صورة لمجموعة من لاعبي إنجلترا المحبطين ومديرهم الفني جاريث ساوثجيت.

وأبرزت صحيفة التايمز صورة لبيلينجهام، تحت عنوان "آمال إنجلترا تنتهي بحزن شديد في بطولة أوروبا".

وتصدرت واجهة صحيفة "آي" بعبارة "وجع مرة أخرى"، وأضافت في الأسفل: "إنجلترا تسقط في النهاية رغم هدف التعديل لبالمر الرائع".

search