الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:28 ص

أدخنة كثيفة وإخلاء البنك.. تفاصيل حريق في HSBC بالدقي

بنك  HSBC

بنك HSBC

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

كشف مصدر أمني، ملابسات إخلاء بنك HSBC بشارع نادي الصيد بمنطقة الدقي أمس الأحد، بعد تصاعد أدخنة منه.

وأكد المصدر، أن السبب هو زيادة الأحمال الكهربائية بالأسلاك مما تسبب في تصاعد أدخنة كثيفة وإخلاء البنك من الموظفين والعملاء. 

تلقى مدير مباحث الجيزة اللواء محمد شرقاوي، إخطارا من العميد عمرو حجازي مدير قطاع شمال الجيزة مفاده تلقيه بلاغا من المقدم عمرو فاروق بتصاعد أدخنة ببنك HSBC.  

وبانتقال الأجهزة الأمنية، تبين تصاعد أدخنة بمكتب داخل البنك خاص بكبار العملاء، وتم فصل سيستم البنك وإخراج 13 موظف و5 عملاء وتم إخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية، ولم يسفر عن أي إصابات.

ويستمع رجال المباحث، لأقوال الشهود وإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

حريق بالشرقية 

في وقت سابق، نجحت قوات الحماية المدنية في محافظة الشرقية، في إخماد حريق نشب في شقة سكنية بمدينة ديرب نجم، دون وقوع أي إصابات. 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن بورود بلاغ من الأهالي باندلاع حريق في شقة سكنية بمنطقة منشية قاسم، خلف المدرسة الابتدائية.

على الفور، انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المنازل المجاورة.

سبب الحريق

ورجحت التحريات الأولية، أن الحريق اندلع في شقة بالطابق الثالث مملوكة لـ“مجاهد م ع”، وكانت معروضة للبيع، ومغلقة ولم يكن بها أي أشخاص وقت اندلاع الحريق.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

search